CNN CNN

تونس: أغراض شخصية بمعرض ممتلكات أسرة بن علي

الأحد، 13 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 22:00 (GMT+0400)

(مقتنيات بن علي... بالصور)

تونس (CNN) -- أعلنت وزارة المالية التونسية أن 300 قطعة من معرض الممتلكات المصادرة من أسرة الرئيس السابق، زين العابدين بن علي قد تم بيعها إلى حد الآن، مشددة على أن ذلك لم يشمل إلا بعض الأغراض الشخصية.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية عن عفاف الدوس، المكلفة بمهمة لدى وزير المالية، قولها  إن الأغراض الشخصية للرئيس السابق وزوجته، ليلى، هي عبارة عن حقائب وأحذية وملابس.

وكان المعرض قد افتتح أبوابه السبت، وقالت وكالة الأنباء التونسية الرسمية آنذاك إنه يحتوي على 22 سيارة فاخرة وحوالي 300 قطعة مصوغ ومجوهرات وزهاء 12 ألف قطعة أخرى منها حقائب وساعات يد وملابس وأحذية ولوحات فنية وتحف وسجاد وزرابي تمت مصادرتها من قصر سيدي الظريف.

ودعا رئيس الحكومة التونسي، الحمادي الجبالي، الميسورين إلى زيارة المعرض واقتناء هذه الأغراض والمساهمة بالتالي "في انجاز المشاريع الاجتماعية التي ستوجه إليها عائداته".

وينتظر أن تبلغ العائدات الجملية للمعروضات وفق ما صرح به وزير المالية بالنيابة السابق، سليم بسباس، "أكثر من 20 مليون دينار سيتم ضخها في ميزانية الدولة لسنة 2012 وأيضا في ميزانية سنة 2013 لأجل توظيفها في مشاريع تنموية" مشيرا إلى أن المعرض يدوم شهرا قابل للتمديد.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.