CNN CNN

إصابة 13 مصرياً أثناء ترحيلهم من السعودية

الثلاثاء، 08 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)
 أجهزة الأمن السعودية تشن حملة واسعة لترحيل عشرات المخالفين لقوانين الإقامة

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكدت مصادر رسمية في القاهرة الخميس، إصابة 13 مصرياً من مخالفي قوانين الإقامة في المملكة العربية السعودية، أثناء ترحيلهم إلى مصر، نتيجة حادث تعرضت له حافلة كانت تقل عشرات الركاب، على الطريق بين مدينتي أبها وجدة، غربي المملكة.

وقالت وزارة الخارجية المصرية، في بيان أصدرته في وقت متأخر من مساء الأربعاء، إن المصريين المصابين في الحادث، الذي أدى إلى انقلاب الحافلة، كانوا في طريقهم للترحيل من السعودية، وأشار البيان إلى أن الحافلة كانت تقل 47 راكباً من جنسيات مختلفة، لم يتم الإفصاح عنها على الفور.

وذكر موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، أن قنصل مصر العام في جدة، السفير عادل الألفي، أوفد مندوباً من القنصلية لزيارة المصابين المصريين في مستشفى "عسير" الدولي، للاطمئنان على حالاتهم، وتلقيهم الرعاية الطبية.

ولفت المصدر نفسه إلى أنه "اتضح أنهم (المصابين) جميعاً بحالة طيبة، وخرجوا من المستشفى بعد تلقيهم الإسعافات الضرورية، وتمت إعادتهم إلى مركز ترحيلات أبها."

وأضاف أن القنصلية المصرية تجري حالياً اتصالات لإنهاء إجراءات ترحيلهم إلى مصر، كما تسعى لترحيلهم من مطار أبها مباشرة، دون الحاجة لنقلهم إلى مركز ترحيلات جدة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.