CNN CNN

السعودية: التعاون الأمني مع الإمارات مستمر

الخميس ، 27 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 18:54 (GMT+0400)

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- أكدت وزارة الداخلية السعودية أن التعاون مع السلطات الأمنية الإماراتية "قائم ومستمر" وذلك في أعقاب الإعلان عن اعتقال الإمارات لخلية كانت تعتزم تنفيذ هجمات على أراضيها، في وقت رحب فيه الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبداللطيف الزياني، بأسلوب التعامل مع محاولات "زعزعة الأمن" في دول الخليج.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي، في تعليقه على اعتقال الخلية التي كانت تضم إماراتيين وسعوديين قيل إنهم خططوا لـ"تنفيذ أعمال تمس بالأمن الوطني" للسعودية والإمارات، إن ما جرى "إنجاز أمني حققه الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة."

وأكد التركي أن التعاون والتنسيق الأمني "قائم ومستمر بين الجهات الأمنية المختصة في كل ما من شأنه تحقيق مصلحة البلدين الشقيقين ومواطنيهما،" وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

من جانبه، أشاد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عبداللطيف الزياني، بيقظة الأجهزة الأمنية الإماراتية وكفاءتها في التعامل مع "المحاولات الرامية إلى زعزعة الأمن والاستقرار في دول مجلس التعاون،" ووصف التنسيق بين الأجهزة الخليجية بأنه "صمام الأمان لوقف المخططات الهادفة إلى الإضرار بالأمن والاستقرار في دول المجلس" على حد تعبيره.

وكانت وكالة الأنباء الإماراتية قد نقلت الأربعاء أن السلطات الأمنية اعتقلت خلية تضم مواطنين من الإمارات والسعودية كانت تخطط لتنفيذ هجمات في كلا البلدين. وأوضحت السلطات أن الخلية "حصلت على مواد ومعدات بهدف تنفيذ عمليات إرهابية" دون تقديم المزيد من التفاصيل.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.