CNN CNN

وزير السياحة اللبناني يصعّد انتقاداته للإمارات

الأحد، 27 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 23:01 (GMT+0400)

بيروت، لبنان (CNN) -- صعّد وزير السياحة اللبناني، فادي عبود، من مواقفه حيال التحذير الإماراتي من السفر إلى لبنان، فبعد أن ألمح إلى أن الموضوع يرتبط بالرغبة في تفعيل السياحة الخليجية في الإمارات، عاد ليعتبر أن للقضية بعد سياسي، ورأى أن ربط الملف بالوضع الأمني اللبناني أصبح حجة "مستهلكة" على حد تعبيره.

ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية عن بيان أصدره المكتب الإعلامي لعبود الجمعة قوله: "هل أن أمن المواطن الإماراتي أو الخليجي إجمالا هو أهم من المواطنين الأوروبيين والأميركيين الذين لم تبادر دولهم إلى فرض حظر على السفر إلى لبنان كما فعلت الدول الخليجية في خطوة مفاجئة لم نتعود عليها من أشقائنا العرب."

ورأى عبود، الذي ينتمي سياسيا إلى التيار الوطني الحر المتحالف مع حزب الله، أن لبنان بات وكأنه فجأة "أرض عدائية" مضيفا أن مشاكل البنى التحتية في لبنان والكهرباء "ليست جديدة" أما بالنسبة للوضع الأمني فرأى أن بعض الأمن أقل أمنا من بيروت، مثل مكسيكو ولاغوس، ولم تطلب الإمارات من رعاياها عدم السفر إليها.

وأضاف الوزير اللبناني أن هذا الكلام هو "من نسج الخيال ولا يمت إلى الواقع بصلة ويثبت حتما أن المقاطعة سياسية وليست أمنية،" داعيا الإمارات إلى عدم "التحول إلى طرف في المعادلة الداخلية،" في لبنان، دون أن يقدم المزيد من التوضيحات.

وكانت دولة الإمارات العربية قد جددت قبل أسبوع دعوة مواطنيها إلى عدم السفر إلى لبنان في الوقت الحاضر إلا للضرورة القصوى. وأوضح وكيل وزارة الخارجية الاماراتية، عبدالله بن محمد آل حامد، أن تأكيد عدم السفر للبنان يأتي مع اقتراب إجازة رأس السنة الميلادية ونتيجة للظروف السياسية الصعبة والحساسة المحيطة بلبنان.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.