CNN CNN

حماس: الضفة الغربية ستخوض معركة التحرير

الأربعاء، 02 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 08:40 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أصدرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بيانا بمناسبة الذكرى الرابعة لمواجهات عام 2008 بينها وبين الجيش الإسرائيلي ب قطاع غزة، أشارت فيه إلى حصول ما وصفته بـ"تغيّر جوهري" في أوضاع الضفة الغربية، وقالت إنها "ستتقدم لنيل شرف معركة التحرير" وأن "ليلها سيزول قريبا."

وقالت الحركة في بيانها  إن "طريق المقاومة والكفاح المسلّح هو الطريق الوحيد لتحرير الأرض الفلسطينية واستعادة المقدسات ونيل الحقوق الوطنية الكاملة،" وأكدت تمسّكها بالمصالحة وتحقيق الوحدة الوطنية "كسبيل لمواجهة الاحتلال الصهيوني" على حد تعبيرها.

وتوقّعت "حماس" تغيّراً جوهرياً في الأوضاع الراهنة في الضفة الغربية لتلعب دوراً فاعلاً خلال المرحلة المقبلة، قائلة "الضفة هي صاحبة الدور القادم للتقدّم لنيل شرف معركة التحرير، وكلنا ثقة أن ليل الضفة قريباً سيزول وأن شركاء الطائفة المنتصرة قريباً زاحفون."

وشددت الحركة على أن خيارها "لم ولن يغادر المقاومة حتى تحرير فلسطين كل فلسطين من بحرها إلى نهرها وقضية اللاجئين والمشردين إلى بيوتهم وديارهم التي هجروا منها."

كما توجهت بالتحية إلى أرواح ضحايا الثورات العربية الذين وصفتهم بأنهم "استجابوا لنداء الحرية" وأضافت: "نسأل الله لهم النصر والتمكين في كل البقاع وأن يوحد صفهم ويدحر فلولهم إلى الأبد."

يشار إلى أن حماس تسيطر منذ سنوات على قطاع غزة، بعد معارك مع حركة فتح والسلطة الوطنية التي ظلت تمسك بالأوضاع في الضفة الغربية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.