CNN CNN

السعودية: الكلباني يدخل على أزمة العريفي وMBC3

الاثنين، 28 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 01:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- دخل رجل الدين السعودي البارز، عادل الكلباني، على خط الخلاف المتصاعد بين مواطنه الداعية محمد العريفي، وقناة MBC3 الخاصة ببرامج الأطفال، فانتقد الكلباني ضمنا مواقف العريفي المناهضة للقناة، رافضا إعطاء صبغة دينية للقضية، وذلك وسط نقاش واسع عبر صفحات موقع "تويتر."

وقال الكلباني في تغريدات له على صفحته الشخصية بتويتر، ردا على انتقادات العريفي: "إذا كانت قناة MBC قناة العار فما عساها تكون قنوات روتانا وقناة LBC ودريم وغيرها ؟ كم أكره تزييف الخلاف الشخصي ليصبح ذا صبغة دينية!"

وتسببت تعليقات الكلباني بردود واسعة، خاصة من بين أنصار العريفي، ما دفع رجل الدين السعودي، الذين تولى لفترة إمامة المصلين بالمسجد الحرام بمكة، إلى الرد بالقول: "هذه المرة لم أحجب أحدا لتستبين سبيل ( الناصحين ) ولتظهر أخلاق المسلمين الذين يحاربون القنوات بحجة إفساد الأخلاق، عن أي أخلاق يتحدثون؟"

وتابع بالقول: "يدندنون بمقولة عمر رضي الله عنه (إن رأيتم في اعوجاجا فقوموني بالسيف) ثم يغضبون أشد الغضب إذا قومت محبوبهم بتغريدة!"

من جانبه، أوضح العريفي على حسابه بموقع تويتر أن موقفه من قناة MBC3 قديم وليس له طابع شخصي قائلا: "يا قرة عيني.. محبكم منذ زمااان يُحذر من فساد mbcنحن جميعاً نُقاطعها غيرةً لديننا، لا عداوة شخصية."

وكانت قناة MBC3 المختصة ببرامج الأطفال قد ردت قبل أيام على انتقادات العريفي، الذي دعا أولياء الأمور لمنع أطفالهم من مشاهدتها بحجة أنها تنشر "أفكار الفساد والإلحاد"، قائلة إن حديث العريفي "مغرض" وذكرته بفتواه التي قالت إنها لا تجيز خلوة البنت مع أبيها.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.