CNN CNN

صحف: دعوة اليهود للعودة لمصر وتركيا تهدد حزب الله

الأحد، 27 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 22:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تناولت الصحف العربية، الأحد، طائفة مختلفة من القضايا برز منها هزيمة إيران لعدو "وهمي" خلال مناورات بحرية تقوم فيها الجمهورية الإسلامية استعراض قدراتها العسكرية، و"خلية أزمة" أردنية لإحتواء حراك الشارع بالكويت، ودعوة إلى يهود مصر للعودة واسترداد أملاكهم، علاوة على قتل صبية بالجزائر لأجل استخدام أوصالها في "السحر."  

 الحياة

إيران تقهر غزوا وهمياً !

وفي تفاصيل ما نشرته الصحيفة اللندنية عن المناورات الإيرانية: ذكرت محطة تلفزيون برس الناطقة بالانجليزية نقلا عن القوات المسلحة الإيرانية اليوم السبت انه في اليوم الثاني من المناورات البحرية التي تجريها ايران في خليج هرمز هاجم عدو مفترض مياه إيران الاقليمية وشواطئها وجرت "هزيمته بنجاح".

وأظهرت لقطات مصورة سفناً بحرية وغواصة وجنود يقفزون بالمظلات من طائرات هليكوبتر وانفجار الغام بحرية.

وقالت وكالة الانباء الإيرانية يوم الجمعة ان المناورات التي تستمر ستة أيام تهدف إلى استعراض القدرات العسكرية الإيرانية في هذا الممر الحيوي لشحن النفط والغاز.

القدس العربي

خلية أزمة أردنية إستدعيت للكويت للمساعدة في إحتواء حراك الشارع

وجاء في تفاصيل ما نشرته الصحيفة العربية التي تصدر من العاصمة البريطانية:  أبلغت مصادر في البرلمان الكويتي أن الحكومة الكويتية إستعانت مؤخرا بخبرات أردنية خاصة في مجال التعامل مع الحراك الشعبي.

وعلى ضوء إتصالات جرت بين برلمانيين في الكويت يعارضون قانون الصوت الواحد الإنتخابي ونظراء لهم في المعارضة الأردنية تم تسريب معلومات عن الإستعانة بـ(خلية أزمة) أردنية إستدعتها حكومة الكويت في البحث عن أفضل وأقل الطرق كلفة للتعامل مع حراكات الشارع.

وعلمت القدس العربي بأن خلية الأزمة الأردنية تتشكل من خبرات خاصة في المجال الأمني هدفها المساعدة في إحتواء مسيرات ضخمة مفترضة في الشارع الكويتي.

المصري اليوم

العريان يدعو يهود مصر للعودة واسترداد أملاكهم وسياسيون: كلام خطير هدفه إرضاء الأمريكان

 اهتمت الصحيفة المصرية بشأن محلي جاء في تفاصيله: دعا الدكتور عصام العريان، مستشار رئيس الجمهورية، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، التابع لجماعة الإخوان المسلمين، يهود مصر للعودة من إسرائيل واسترداد أملاكهم، وإفساح المجال للفلسطينيين للعيش في بلادهم، موضحاً أن تواجدهم هناك ساهم في احتلال الأراضي العربية.

وأضاف «العريان» خلال حواره مع الإعلامي، حافظ الميرازي، على قناة دريم، أمس (السبت) أنه يتمنى عودة اليهود مستنكراً طرد عبدالناصر لهم.

وواجهت دعوة «العريان» انتقادات واسعة من قبل سياسيين وقانونيين، ووصفوها بأنها جزء من الدعاية المضادة لثورة يوليو، ومحاولة لكسب رضاء أمريكا واللوبي الصهيوني، وأكدوا أنها تلزم مصر بدفع تعويضات لهم وتسيء للرئيس محمد مرسى.

السياسة

بعد تهديدات عائلات المخطوفين التسعة في حلب.. تركيا تحذر "حزب الله" من الاعتداء على قواتها في جنوب لبنان

نشرت الصحيفة الكويتية: أعلن ديبلوماسي تركي في لندن, ان الاستخبارات التركية وحلفاءها داخل لبنان وسورية, إضافة الى قيادة القوات الدولية في منطقة الناقورة جنوب لبنان, حذرت قيادة "حزب الله" من أن أي اعتداء على القوات التركية في "يونيفيل" المرابطة في بلدة الشيعتية بقضاء صور, على خلفية تهديدات عائلات المخطوفين الشيعة التسعة, في حال لم تتدخل انقرة بقوة نفوذها لدى مقاتلي الثورة السورية الذين يحتفظون بهم في حلب لإطلاق سراحهم, "سوف يواجه بإجراءات ميدانية على الارض, من شأنها منح قيادات الجيش اللبناني المسؤول الأول والأخير القرار الدولي 1701 عن سلامة قوات "يونيفيل" في لبنان, حصانة اكبر في مقاومة تجاوزات تلك العصابات في جنوب الليطاني المحظور وجودها فيها اصلا".

النهار الجديد

عاجل: قتل سندس كان لتحضير وصفة سحرية بأيدي و أرجل الفتاة

وفي تفاصيل ما نشرته الصحيفة الجزائرية: قامت مصالح الدرك الوطني بتوقيف زوجة عم الضحية سندس التي تم اختطافها منذ يومين، للتحقيق معها بعد الإشتباه في مسؤوليتها في عملية قتلها، و قد تم العثور على جثة الفتاة البالغة 6 سنوات من العمر مخنوقة في الخزانة بمنزل العائلة في درارية بعد أن تعرضت للتصفية الجسدية، و اكتشف عم الضحية جريمة القتل بعد إنبعاث رائحتها في أرجاء المنزل. وبعد خضوع المرأة قاتلة سندس لفحوصات نفسية وعقلية لمعرفة الظروف النفسية التي قامت فيها بقتل الضحية،إعترفت المرأة قاتلة سندس بالجريمة وقالت بأنها مقتنعة بما فعلت بعد أن تمت مواجهتها بالأدلة الجنائية لفريق المحققين للدرك الوطني. و تبين من خلال  و التحقيق أن المجرمة و التي هي إمرأة عم الضحية كانت تحضر لوصفة سحرية بإستعمال يديي ورجلي الضحية سندس.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.