CNN CNN

التحقيق مع صفوت الشريف وشفيق ينفي "التفاوض"

الأحد، 30 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 10:18 (GMT+0400)

لقاهرة، مصر (CNN) -- قررت نيابة الأموال العامة العليا استكمال التحقيق مع صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى المصري السابق، إلى السادس من يناير/كانون الثاني المقبل، بقضايا فساد تتعلق بنجله، بينما أصدر المرشح الرئاسي السابق، أحمد شفيق، بيانا نفى فيه وجود وساطة لإسقاط القضايا المرفوعة ضده مقابل عودة إلى مصر.

ونقل التلفزيون المصري عن وكالة أنباء الشرق الأوسط قولها إن نيابة الأموال العامة ستستكمل التحقيق مع الشريف "في شأن اتهامه بإسناد أعمال بالأمر المباشر باتحاد الإذاعة والتلفزيون إبان توليه منصب وزير الإعلام لشركة تتصل بنجله أشرف على نحو أضر بالمال العام."

ويقضي صفوت الشريف فترة حبس احتياطي لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات في هذه القضية منذ الثلاثاء الماضي، علما أنه كان قد نال إخلاء سبيل بكفالة في قضايا أخرى، وقد نفى الشريف أمام المحقق صحة الاتهام المنسوب إليه مشيرا إلى أنه لا يعلم شيئا عن الشركة المذكورة.

وفي سياق منفصل، نفى الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق والمرشح الرئاسي السابق، ما نشر بإحدى الصحف حول دخول أطراف في وساطة ما بين السلطات وبينه يعود على إثرها إلى القاهرة بعد إسقاط ما عليه من قضايا.

وقال شفيق في بيان له السبت إن تلك الأخبار "محض افتراء وكذب وليس لها أي أساس من الصحة،" مضيفا: "مع كل الاحترام الواجب لمنصب رئيس الجمهورية، بالإضافة إلى تقديري لشخص الرئيس، إلا أن هناك اختلافا كاملا بيني بين فخامته فكرا ومضمونا، ولا يمكن بحال من الأحوال أن أقبل المشاركة في أي تفاهم قائم على دستور مرفوض" حسب قوله.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.