CNN CNN

صحف: دعوى لإسقاط الجنسية عن ناشطة تظاهرت عارية

الأحد، 20 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 01:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)  -- تناولت الصحف العربية الصادرة، الاثنين، عدة عناوين، بينها مسار الأحداث في سوريا وانشغال بشار الأسد بأمنه في عالمه "المنكمش"، وبلاغ رسمي للمطالبة بإسقاط الجنسية المصرية عن علياء المهدي بعد تظاهرها عارية ضد الدستور، وفي ذكرى إعدامه صدام حسين "عاش رجلاً ومات بطلاً"، وتعليم الرقص وحمل النعوش من "وظائف" الشرطة البريطانية وبحيرة وردية تحير العلماء.

السياسة

أصبح مشغولاً بأمنه أكثر من اهتمامه بقواته العسكرية.. الأسد يرتاب في طهاته ويغير غرفة نومه كل ليلة  وفي تفاصيل ما نشرته الصحيفة الكويتية: كشفت مصادر استخباراتية غربية وشرق أوسطية عن عزل الرئيس السوري بشار الأسد لنفسه داخل قصره, خوفا على سلامته الشخصية, وأنه قلص دائرة المحيطين به إلى عدد من المستشارين وأفراد عائلته فحسب.

ووفق موقع "العربية نت" الإلكتروني, فإن الأسد في عالمه شبه المنكمش, والذي تقلص ليشمل دائرة صغيرة من المستشارين الذين يثق بهم وأفراد عائلته, يعيش منعزلاً إلا عن الخوف الذي يحيط بنظامه المتهاوي والذي يتلقى النكسة تلو الأخرى بحسب مسؤولين أميركيين وشرق أوسطيين.

وأضافت المصادر نفسها, أنه لم يبق للأسد في سورية إلا القليل, كما تقلص ظهوره على محطات التلفزة المحلية والعالمية, فآخر مقابلة تلفزيونية له تعود إلى نوفمبر الماضي, فيما أصبح دائم التنقل داخل قصره خوفاً من رصاص قناصة, فضلاً عن تشديد الرقابة على معدي طعامه, كما أكدت المصادر أن الأسد, الذي يواجه منذ أكثر من 21 شهرا ثورة عارمة تطالب بإسقاط نظامه, أصبح مشغولاً بأمنه أكثر من قواته العسكرية.
 

القدس العربي

وتحت عنوان: بلاغ رسمي يطالب بإسقاط الجنسية المصرية عن ناشطة تظاهرت عارية ضد الدستور".. نشرت الصحيفة اللندنية:  طالب ناشط حقوقي الأحد، بإسقاط الجنسية المصرية عن ناشطة لاحتجاجها على الدستور المصري الجديد "بالتظاهر عارية أمام السفارة المصرية بالسويد مؤخراً".

وقال مصدر حقوقي ليونايتد برس انترناشونال، إن الناشط محمود عبد الرحمن، تقدَّم ببلاغ إلى النائب العام المصري المستشار طلعت عبدالله ضد الشابة علياء المهدي اتهمها فيه "بتشويه سمعة مصر والإساءة إليها وازدراء الأديان"، وطالب بإسقاط جنسيتها المصرية ووضعها على قوائم ترقب الوصول بالمطارات والمرافئ.

الحياة

وحول الملف السوري كتبت الصحيفة العربية التي تصدر في لندن: سفن روسية في مرفأ طرطوس: اجلاء مواطنين"

اعلنت وكالات الانباء الروسية الاحد، ان "سفينة حربية روسية غادرت البحر الاسود متوجهة الى سورية، على ان تليها سفينتان أخريان، تحسباً لاحتمال اجلاء المواطنين الروس من هذا البلد.

وقال مصدر في قيادة اركان الجيش الروسي ان "سفينة الانزال نوفوتشيركاسك التي تنقل وحدة مشاة وعتاداً عسكرياً ستصل خلال النصف الاول من كانون الثاني/يناير الى مرفأ طرطوس السوري حيث توجد قاعدة بحرية روسية".

كما ان "سفينتي الانزال آزوف ونيكولاي فيلتشنكوف غادرتا ايضا البحر الاسود باتجاه سورية"، بحسب المصدر نفسه.

وفي خبر طريف عنوانه: "تعليم الرقص وحمل النعوش من الوظائف الأخرى لـ 24 ألف شرطي بريطاني" كتبت ذات الصحيفة : يزاول أكثر من 23 ألف رجل وإمرأة من العاملين في الشرطة البريطانية أعمالاً أخرى في أوقات فراغهم.

وقالت صحيفة "ميل أون صندي" اليوم الأحد إن تحقيقاً اجرته وجد أن شرطياً يعمل كاهناً، وشرطية تعمل مدرسة رقص، وأربعة شرطيين يعملون حاملي نعوش في شركات تنظيم الجنازات، وشرطي يبيع الآيس كريم في أوقات فراغه.

واضافت أن الرقم ارتفع بنسبة 20 في المئة خلال عام واحد ما يعني أن هناك واحدا من كل عشرة من رجال الشرطة في انكلترا وويلز يمارس عملاً اضافياً لدعم دخله، الأمر الذي اثار تساؤلات جدية حول ما إذا كانت المصالح الخارجية لهؤلاء تتعارض مع واجباتهم كرجال شرطة.

الشروق أون لاين

الرئيس صدام حسين... عاش رجلا ومات بطلا

وفي التفاصيل نشرت الصحيفة الجزائرية: في الذكرى السادسة لإعدامه من قبل الاحتلال الأمريكي في العراق، تفتح "الشروق" ملف الرئيس العراقي صدام حسي،ن الذي دفع ثمن تحديه للغرب، وكان الرئيس العربي الوحيد الذي ضرب إسرائيل بالصواريخ، حيث حاورت "الشروق" أحد محامي الدفاع، ويتعلق الأمر بالمحامي الجزائري وأول وزير عدل جزائري عمار بن تومي. كما حاورت الدكتور أحمد شوتري عضو القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي، وهو يستوي في المرتبة الحزبية مع صدام حسين وعزت إبراهيم الدوري وطه يسين رمضان وطارق عزيز. كما سيتناول ملف "الشروق" حقائق عن محاكمة صدام وإعدامه.

وختام قراءة الصحف العربية بخبر "خفيف" من صحيفة "الوفد" المصرية تحت عنوان:البحيرة الوردية اللون بأستراليا تحير العلماء

بحيرة وردية! هذه هي بحيرة "هيلر" الوردية الواقعة بغرب استراليا، والتي لم يستطع العلماء مطلقاً إيجاد ثمة تفسير علمي لهذا اللون غير المعهود للبحيرات الموجودة على مستوى العالم.

وبحسب التقرير المصور الذي أوردته صحيفة "ديلي ميل" مؤخراً البريطانية عن بحيرة "هيلر" كواحدة من الظواهر المذهلة الموجودة على كوكب الأرض، فإن العلماء قد أثبتوا أن هذا اللون الوردي ليس بفعل الطحالب كما كانوا يعتقدون مثلما هو الحال احياناً بالنسبة للبحيرات المالحة التي تعيش فيها الطحالب، لأن البحيرة خالية تماماً ونهائيا من وجود أية طحالب بها.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.