CNN CNN

عباس: 2013 عام استقلال "دولة فلسطين"

الاثنين، 31 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 23:13 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعرب رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، عن أمله في أن يكون عام 2013 هو عام الاستقلال بالنسبة لـ"دولة فلسطين"، مؤكداً أن العام الجديد يحمل معه الكثير من العقبات والضغوط والحصار، سواء في الضفة الغربية، أو في قطاع غزة.

وقال الزعيم الفلسطيني، في تصريحات له مساء الاثنين، أثناء إيقاده "شعلة الانطلاقة الـ48 لحركة فتح"، في مقر رئاسة سلطة الوطنية "المقاطعة"، بمدينة رام الله: "إننا قبل 48 عاماً أطلقنا شعلة الثورة، وهذا اليوم نضئ شعلة الدولة الفلسطينية."

وتابع عباس قائلاً: "لقد حققنا الخطوة الأولى بفضل الله أولاً، وبفضل شعبنا وشهداءنا وأسرانا، نحو الدولة المستقلة.. لقد حققنا شهادة الميلاد، التي ضاعت قبل 65 عاماً، وجئنا بها اليوم لنمضي نحو الاستقلال، وسنصل إليه"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا."

وعن حالة الانقسام التي يشهدها الشارع الفلسطيني بين حركتي فتح والمقاومة الإسلامية "حماس"، قال رئيس السلطة الفلسطينية: "هناك غصة في نفوسنا لا بد أن ننتهي منها، وهي العودة للوحدة.. وحدة الوطن والشعب."

وتابع مشدداً على قوله: "لن نسكت، ولن نكل، ولن نمل، حتى تتم المصالحة بين شطري الوطن، ليعود موحداً ثابتاً بوجه الطغيان، ووجه كل من يريد الوقوف بوجه الاستقلال."

وأضاف قائلاً: "نحن نعرف أننا نواجه المصاعب والعقبات والضغوط والحصار في الضفة الغربية وقطاع غزة، لكن عزيمة شعبنا لن تلين، حتى التحرير والاستقلال"، على حد قوله.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.