CNN CNN

تونس: ملاحقة مدونة "أساءت" لوزير الخارجية

الاثنين، 31 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 21:20 (GMT+0400)
 صورة أرشيفية من مظاهرة مناهضة للحكومة التونسية انضم إليها عدد من الصحفيين

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشف المحامي التونسي، فتحي العيوني، عن تكليفه من قبل وزارة الخارجية، مع عدد من المحامين الآخرين، برفع دعوى قضائية، ضد "المدونة" ألفة الرياحي، بتهمة "الإساءة" إلى وزير الخارجية، رفيق عبد السلام، وإلى مؤسسات الدولة.

وأكد المحامي العيوني أن القضية، التي سيتم رفعها لدى وكيل الجمهورية في المحكمة الابتدائية بالعاصمة التونسية، تأتي على خلفية ما نشرته المدونة الرياحي، عبر عدد من المواقع الإلكترونية، وحديثها في وسائل الإعلام، عن ما وصفتها بـ"تجاوزات مالية"، تضمنت اتهامات مباشرة إلى وزير الخارجية.

ووصف العيوني، في تصريحات لوكالة تونس أفريقيا للأنباء "وات"، ما نشرته المدونة التونسية من وثائق، وما سربته من أخبار، بأنها "انبنت على الكثير من المغالطات والمعطيات المزيفة، الغاية منها الإساءة إلى وزير الشؤون الخارجية، رفيق عبد السلام، ومؤسسات الدولة"، على حد تعبيره.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة العدل عن نقل ستة سجناء مضربين عن الطعام، في سجن "المرناقية"، إلى مستشفى "شارل نيكول"، في تونس العاصمة، "من أجل تجنب أي خطر يمكن أن يلحق بصحتهم"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية.

تأتي هذه الخطوة من جانب السلطات التونسية، بعدما قتل عدد من السجناء خلال الشهور القليلة الماضية، نتيجة إضرابهم عن الطعام داخل السجون الحكومية، مما أثار انتقادات واضطرابات واسعة في مختلف أنحاء تونس.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.