CNN CNN

اليمن: اعتقال 152 بينهم 11 قاعدياً بـ9 محافظات

الثلاثاء، 04 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 14:57 (GMT+0400)

صنعاء، اليمن (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية اليمنية الثلاثاء، أن أجهزة الأمن تمكنت من اعتقال 152 مطلوباً، بينهم 11 من المشتبه بانتمائهم لتنظيم "القاعدة في شبه الجزيرة العربية"، في عدة حملات أمنية، خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، شملت تسع محافظات.

وذكرت الوزارة، في بيان صدر عن مركزها الصحفي، أن عشرات المعتقلين متهمين في جرائم جنائية متنوعة، بين القتل العمد، والسلب والنهب، والسرقة بالإكراه، والاختطاف، وسرقة السيارات، وأشارت إلى أن تسعة من المعتقلين مدرجة أسماؤهم في "القائمة السوداء."

وكانت مصادر يمنية مطلعة قد أكدت لـCNN بالعربية، في وقت سابق، أن الرئيس عبد ربه منصور هادي، أصدر توجيهات صارمة بملاحقة عناصر القاعدة أينما كانوا، خاصةً بعد فرار العديد منهم من محافظة "أبين"، إثر معارك طاحنة، بحسب وصف سكان محليين، بين القوات الحكومية واللجان الشعبية من جهة، وجماعة "أنصار الشريعة"، التابعة لتنظيم القاعدة، من جهة أخرى.

إلى ذلك نقلت وسائل إعلام يمنية تقريراً نشره موقع "إستراتيجي بيج" العسكري الأمريكي، اتهم فيه حكومة صنعاء بأنها لا ترغب في القبض على أخطر الإرهابيين، بسبب تفشي الفساد.

وذكر التقرير أن من أسماهم بـ"الإرهابيين الإسلاميين"، إضافة إلى رجال القبائل، الذين يبحثون عن اختطاف الأجانب من أجل الحصول على فدية، مازالوا ينشطون، مما يشكل خطراً على أمن واستقرار اليمن.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.