CNN CNN

أنقرة: بغداد رفضت هبوط طائرة وزير تركي

الأربعاء، 05 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 08:18 (GMT+0400)
 لقاء جمع المالكي بإردوغان في مايو/أيار الماضي.

 

أسطنبول، تركيا (CNN) -- رفضت الحكومة العراقية، الثلاثاء، السماح لوزير الطاقة التركي بالسفر إلى منطقة الحكم الذاتي الكردية في شمال العراق، وفقا لما أكدته مصادر تركية.

وأكد مسؤول في وزارة الخارجية التركية، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، أن طائرة وزير الطاقة التركي تانر يلدز اضطرت "لتغيير مسارها في الجو."

وأضاف الدبلوماسي التركي: "لقد تقدمنا بطلب للحصول على تصريح الطيران.. وحصلنا عليه.. الطائرة غادرت بناء على هذه الخطوة، لكن في الوقت نفسه أخطرنا من قبل العراقيين أنهم حظروا جميع رحلات الشخصيات المهمة إلى شمال العراق."

ولم يتسن على الفور الوصول إلى مسؤولي الحكومة العراقية للتعليق.

وكان يلدز في طريقه إلى أربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق. ويأتي الحظر على رحلته، في وقت تتزايد فيه التوترات بين أنقرة وبغداد.

فقد دخل رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ونظيره العراقي نوري المالكي، في حرب كلامية هذا العام، متهمين بعضهما البعض بدفع بلديهما نحو حرب أهلية.

ومنذ عدة أشهر، أصبحت تركيا أيضا ملاذا لنائب الرئيس العراقي الهارب، طارق الهاشمي، الذي حكم عليه بالإعدام غيابيا من قبل محكمة عراقية بتهمة القتل.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.