CNN CNN

رسميا.. إقرار خطة بناء 3 آلاف وحدة استيطانية بالقدس

الثلاثاء، 01 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- صادقت الحكومة الإسرائيلية رسميا، على مشروع لبناء ثلاثة آلاف وحدة سكنية جديدة في المنطقة المعروفة باسم E1، الواقعة بين القدس ومستوطنة معاليه إيدوميم.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن "المشروع سيطرح على الجمهور لتقديم الاعتراضات عليه ثم تتواصل المداولات حول النهوض بالمشروع."

ووجهت حركة "السلام الآن" انتقاداً إلى مصادقة الإدارة المدنية على البناء الاستيطاني، واصفة ذلك بأنه "خطوة كبيرة نحو عزل إسرائيل كلياً على الحلبة الدولية،" بحسب الإذاعة.

وتعرضت الحكومة الإسرائيلية لانتقادات دولية بسبب قرار البناء آلاف، لكنها أكدت فيه الدولة العبرية أن الضغوط الدولية لن تثنيها عن توسيع المستوطنات.

وأصبحت أستراليا أحد منتقدي سياسة الاستيطان الإسرائيلية، عندما أمر وزير خارجيتها، بوب كار، باستدعاء السفير الإسرائيلي لدى بلاده، وانضمت بذلك إلى خمس دول أوروبية، قامت بخطوات مماثلة هي: بريطانيا، وفرنسا، وإسبانيا، والسويد، والدنمارك، فيما جددت الولايات المتحدة الأمريكية دعوة حليفتها إسرائيل إلى إعادة النظر في خطتها الاستيطانية.

في المقابل، شدد مسؤول في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، على أن "إسرائيل لن تتراجع عن سياسة الاستيطان، ولن تعدل عن القرار الخاص ببناء وحدات سكنية جديدة في شرقي العاصمة، ويهودا والسامرة"، وهو الاسم الذي يطلقه الإسرائيليون على الضفة الغربية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.