CNN CNN

سوريا: 56 قتيلا والنظام ينفي سقوط محطة حلب

الخميس ، 03 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 20:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أشارت المعارضة السورية إلى ارتفاع حصيلة القتلى بنيران قوات الجيش والأمن الخميس إلى 56، وسط تحضيرات لمسيرات احتجاجية جديدة من المقرر أن تخرج الجمعة تحت شعار "لا لقوات حفظ السلام على أرض الشام،" في حين نفت تقارير رسمية سورية سيطرة المقاتلين المعارضين للنظام على المحطة الحرارية في حلب.

وقالت لجان التنسيق المحلية في سوريا إن القتلى توزعوا بواقع 25 في دمشق وريفها و16 في حلب وخمسة في حمص وثلاثة في حماه، إلى جانب قتيلين في كل من دير الزور ودرعا وحماة وقتيل في الرقة.

وبحسب اللجان، وقعت في بصرى الشام القريبة من مدينة درعا اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام، أما في ريف العاصمة دمشق، فقد سقط عدد من الجرحى جراء القصف العنيف على مدينة حمورية بريف دمشق، ما أدى إلى تهدم عدد من المنازل.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء السورية إن من وصفتهم بـ"الإرهابيين" فجروا عبوة ناسفة بإحدى السيارات قرب مركز للهلال الأحمر خلف كراج درعا بدمشق ما أدى إلى مقتل السائق، وأضافت الوكالة أن الجيش قضى مجموعة وصفتها بأنها "من تنظيم القاعدة" في الذيابية بريف دمشق.

وفي سياق متصل، نفى مصدر عسكري دخول مجموعات وصفها بأنها "إرهابية" إلى المحطة الحرارية في ريف حلب، وأكد أن سبب انقطاع الكهرباء عن مناطق وأحياء في المدينة يعود إلى توقف ضخ الغاز من محطة الغاز.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.