CNN CNN

سوريا: مواجهات في دمشق و"مجزرة" بدير الزور

الأربعاء، 02 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن معارضون سوريون سقوط 106 قتلى الجمعة برصاص قوات الأمن والجيش، بينهم 50 عُثر على جثثهم بعد ارتكاب "مجزرة" بحقهم في ديرالزور، وتعرضت عدة أحياء في دمشق للقصف، بينما اندلعت مواجهات في أحياء أخرى، وخرجت مظاهرات في عدة بلدات تحت شعار "لا لقوات حفظ السلام على أرض الشام."

وقالت لجان التنسيق المحلية إن حي جوبر في دمشق تعرض لقصف عنيف بقذائف الدبابات، بينما وقعت اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام في منطقة الحفيرية بالقابون، كما جرت اشتباكات عند حاجز شارع الثلاثين في مخيم اليرموك، واستهدف القصف منطقة الحجر الأسود وحي كفرسوسة.

وأضافت اللجان إن حصيلة القتلى بلغت 106، توزعوا بواقع 51 في دير الزور بينهم 50 في مجزرة اكتشفها الأهالي في حي الجبيلة، إلى جانب 35 في دمشق وريفها وستة في كل من اللاذقية ودرعا وثلاثة في كل من إدلب وحماه، بالإضافة إلى قتيلين في حلب وقتيل في حمص.

أما وكالة الأنباء السورية فقالت إن وحدة من الجيش قضت على ما وصفتها بأنها "مجموعة إرهابية من جبهة النصرة" في بلدة الحسينية، إلى جانب استهداف مجموعة مسلحة قرب جامع الفتح وشرق مستشفى الأمل بحي جورة الشياح في حمص.

يشار إلى أن CNN لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات الميدانية في سوريا نظرا لرفض السلطات السورية السماح لها بالعمل على أراضيها.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.