CNN CNN

مصر: المعارضة تدعو لمسيرات إلى القصر

الاثنين، 07 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 19:00 (GMT+0400)
 جانب من الاشتباكات أمام القصر الرئاسي الأسبوع الماضي

 

القاهرة، مصر (CNN) -- دعا معارضو الاستفتاء على الدستور الذي دعا له الرئيس المصري محمد مرسي، يوم الأحد، إلى تنظيم مسيرات إلى القصر الرئاسي مجددا، ما يثير مخاوف من تكرار الاشتباكات الدموية التي هزت القاهرة الأسبوع الماضي.

وتأتي الدعوة إلى المظاهرات بعد قرار الرئيس مرسي بإلغاء الإعلان الدستوري والإبقاء على الاستفتاء من أجل التصويت على دستور جديد.

وعلق المعارض المصري البارز عمرو موسى بالقول إن ما يحدث ليس ديمقراطية جيدة، "لأن هناك نوع أفضل من الديمقراطية."

وأضاف الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية لشبكة CNN بالقول: "إذا كان الدستور يفتقر إلى الوضوح والموضوعية في بعض مواده، فلدينا الوقت.. لدينا ما يكفي من الوقت لتغيير تلك المواد."

ورفض مرسي تأجيل الاستفتاء قائلا إن الدستور أساسي لأي ديمقراطية وليدة، في حين أن المعارضة تقول إن الوثيقة "لا تمثل كل المصريين."

وحصل مرسي على دعم من لجنة قضائية مستقلة، قالت إن "الاستفتاء يجب أن يجرى في 15 ديسمبر من أجل تلبية شرط قانوني."

وقال جورج إسحاق من الجبهة الوطنية للإنقاذ، وهي تحالف من جماعات المعارضة، إن الجبهة من المقرر أن تجتمع الأحد لمناقشة رفض مرسي لتأجيل الاستفتاء.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.