CNN CNN

لبنان: قتيل بطرابلس.. ووصول جثامين قتلى تلكلخ

الأحد، 09 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 14:33 (GMT+0400)
 مسلحون في طرابلس في اشتباكات سابقة وقعت أغسطس/آب الماضي.

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، يوم الأحد، أن شخصا واحدا على الأقل قتل، وأصيب ثلاثة آخرون، في اشتباكات عنيفة شهدتها مدينة طرابلس ليل السبت، ودخلت أسبوعها الثاني.

وتشهد المدينة مواجهات طائفية، بين مسلحين قيل إنهم من الموالين لنظام الرئيس بشار الأسد، وآخرين يدعمون المعارضة السورية.

وقال الوكالة الوطنية للإعلام إن الاشتباكات جرت على "مختلف محاور التبانة، والبقار، والشعراني، والحارة البرانية، والريفا، والمنكوبين، والملولة.. واستخدمت فيها مختلف القذائف الصاروخية بشكل كثيف."

وأضافت الوكالة "وصل القصف الصاروخي إلى أماكن بعيدة عن مناطق الاشتباكات وسط مدينة طرابلس في شارع نديم الجسر حيث سقطت قذيفة صاروخية على الطابق الأخير من إحدى الأبنية أدت إلى إلحاق أضرار مادية، بينما نجا سكان المنزل بأعجوبة."

ورد الجيش اللبناني على مصادر النيران دون أن يتمكن من وقف الاشتباكات، بحسب الوكالة.

وفي سياق منفصل، ذكرت الوكالة أن "مراسم تسلم جثامين اللبنانيين الثلاثة الذين قضوا في كمين تلكلخ، انتهت،" بعدما تسلم جهاز الأمن العام اللبناني الجثامين عند نقطة العريضة الحدودية بين لبنان وسوريا.

وكانت الأوضاع الأمنية في طرابلس توترت بعد شيوع خبر تعرض 17 شاباً من المدينة قيل إنهم توجهوا إلى سوريا للقتال فيها لكمين في تلكلخ بسوريا.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.