CNN CNN

مقتل دبلوماسي سعودي بهجوم "غامض" ببنغلاديش

الخميس ، 05 نيسان/ابريل 2012، آخر تحديث 21:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أطلق مسلحون مجهولون النار على دبلوماسي سعودي في العاصمة البنغالية دكا، في وقت متأخر من مساء الاثنين، مما أسفر عن مقتله، بحسب ما أكدت مصادر رسمية في السعودية وبنغلاديش الثلاثاء، دون أن تتضح على الفور دوافع الهجوم.

وقالت الخارجية السعودية، إنه في تمام الساعة 11 من مساء الاثنين، تعرض الموظف بسفارة المملكة لدى بنغلاديش، خلف بن محمد سالم العلي، لإطلاق نار، خلال قيامه بالمشي قرب منزله بالعاصمة دكا، وتم نقله فوراً إلى المستشفى لمحاولة إسعافه، إلا أنه لفظ أنفاسه في تمام الساعة الثانية فجر الثلاثاء.

وأفاد مسؤول بالخارجية السعودية، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية "واس"، بأن السلطات البنغالية باشرت على الفور، وعلى أعلى المستويات، بإجراء تحقيقاتها المكثفة في هذه الجريمة، للوصول إلى كافة الظروف والملابسات المحيطة بها، بما في ذلك القائمين على هذا العمل الإجرامي ومعرفة دوافعهم.

وأشار المصدر إلى أنه تم الطلب من السلطات في بنغلاديش سرعة تكثيف الحماية اللازمة لكافة موظفي السفارة والملحقيات والمكاتب التابعة لها، فيما بدأت السلطات السعودية إجراءات نقل جثمان الدبلوماسي القتيل إلى المملكة.

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء الرسمية في بنغلاديش BSS، نقلاً عن مسؤولين حكوميين ومصادر طبية، أن الدبلوماسي السعودي، البالغ من العمر 45 عاماً، كان يتولى رئاسة قسم الرعايا بالسفارة السعودية في دكا.

وأعربت وزيرة الخارجية في بنغلاديش، ديبو موني، عن تعازيها لمقتل الدبلوماسي السعودي، وذكرت أن "مثل هذه الحوادث في بلدنا غير متوقعة، وغير مبررة، كما أنها تسبب الكثير من الأسى."

كما أعربت الوزيرة البنغالية عن أملها في ألا يؤثر الحادث على العلاقات الثنائية بين بلدها والمملكة العربية السعودية.