CNN CNN

قطر: 19 قتيلاً بينهم 13 طفلاَ في حريق بمجمع تجاري

الثلاثاء، 29 أيار/مايو 2012، آخر تحديث 09:58 (GMT+0400)

الدوحة، قطر (CNN)-- لقي 19 شخصاً على الأقل مصرعهم، بينهم 13 طفلاً، من جنسيات مختلفة، في حريق نشب بأحد المراكز التجارية في العاصمة القطرية الدوحة، بحسب ما أكدت وزارتا الداخلية والصحة العامة الاثنين، ولم تتضح على الفور الأسباب التي أدت إلى اندلاع الحريق.

وأعلن وزير الدولة لشؤون الداخلية، الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، ووزير الصحة العامة، عبد الله بن خالد القحطاني، في مؤتمر صحفي مشترك مساء الاثنين، أن الحريق اندلع بمجمع "فلاجيو"، الذي يُعد أحد أكبر المراكز التجارية في العاصمة القطرية.

وقال القحطاني، والذي يشغل أيضاً منصب الأمين العام للمجلس الأعلى للصحة، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية "قنا"، إن الحريق راح ضحيته 13 طفلاً، منهم سبع بنات وستة أولاد، بالإضافة إلى أربع مدرسات من جنسيات مختلفة، بالإضافة إلى "استشهاد" اثنين من قوات الدفاع المدني.

وذكر وزير الداخلية في صفحة الوزارة على موقع "فيسبوك" أن الحريق خلف أيضاً 17 جريحاً، بينهم أربعة أطفال، وغالبيتهم من رجال الإطفاء، وأكد أن "التحقيق سيكشف ملابسات الحادث، ومعرفة أوجه القصور، لتتم المحاسبة الآنية للمتسببين، والمعالجة مستقبلاً."

كما أفادت وكالة الأنباء الرسمية بأن نائب أمير قطر وولي العهد، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أصدر أمراً بتشكيل لجنة للتحقيق في أسباب وظروف الحريق، الذي وقع ظهر الاثنين في مجمع "فيلاجيو" بالدوحة، وراح ضحيته عدد من الأشخاص، بينهم أطفال.

وكلف ولي العهد رئيس هيئة الرقابة الإدارية والشفافية، عبد الله بن حمد العطية، برئاسة لجنة التحقيق، "مستعيناً بمن يراه من الخبراء والمختصين"، على أن ترفع اللجنة نتائج التحقيقات في غضون أسبوع، كما أعرب عن "بالغ تأثره وأسفه لهذا الحادث الأليم"، وتقدم لذوي الضحايا بـ"أصدق مشاعر العزاء والمواساة."