CNN CNN

مصر: محكمة "موقعة الجمل" تستمع لمرافعة الدفاع

السبت، 11 آب/اغسطس 2012، آخر تحديث 11:00 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تبدأ محكمة جنايات القاهرة، الخميس، الاستماع إلى مرافعة الدفاع عن المتهمين في قضية الاعتداء على المتظاهرين بميدان التحرير إبان ثورة "25 يناير"، والمعروفة إعلاميا بـ "موقعة الجمل"، والمتهم فيها 24 من كبار رموز الحزب الوطني والنظام السابق.

واستمعت جلسة المحكمة، الأربعاء، إلى مرافعة المدعين بالحقوق المدنية والنيابة العامة، التي طالبت بتوقيع أقصى عقوبة بحق المتهمين جميعا لإشتراكهم بالتحريض والاتفاق والمساعدة على ارتكاب وقائع القتل والاشتراك في قتل المتظاهرين بميدان التحرير.

وطلب المدعون مدنيا، وبحسب ما نقل موقع أخبار مصر عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، من المحكمة إدخال عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وهم محمد البلتاجي وأسامة ياسين و جمال عبد الهادي كمتهمين في القضية بالاشتراك في التحريض على قتل المتظاهرين بميدان التحرير.

وتضم القضية 24 متهماً، من قيادات الحزب الوطني "المنحل"، وأعضاء سابقين في مجلس الشعب، إضافة إلى عدد من رجال الأعمال، بقتل المتظاهرين السلميين، خلال أحداث ثورة 25 يناير/ كانون الثاني من العام الماضي، التي أنهت 30 عاماً من حكم مبارك.

واستخدم عشرات الموالين للنظام السابق، الجمال والجياد في مهاجمة المتظاهرين العزل في ميدان التحرير، حيث انهالوا عليهم ضرباً بالعصي والأسلحة البيضاء، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، من المحتجين الذين كانوا يطالبون بإسقاط نظام مبارك.