CNN CNN

مصر: ضحايا بحادث قطار جنوب القاهرة

الخميس ، 16 آب/اغسطس 2012، آخر تحديث 21:00 (GMT+0400)
 من حادث قطار سابق بمصر

 

القاهرة، مصر (CNN)-- وقع عدد غير معروف من الضحايا في حادث قطار بجنوب العاصمة المصرية القاهرة الثلاثاء، وسط تقارير أولية تشير إلى أن القطار اصطدم ببعض "الفلنكات" قام عدد من ركاب قطار آخر، بوضعها على السكك الحديدية، احتجاجاً على توقف قطارهم لحين مرور قطار آخر سريع.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط، وفق ما نقل موقع التلفزيون الرسمي "أخبار مصر"، إن الحادث أدى إلى انحراف القطار رقم 990، المتجه من القاهرة إلى سوهاج، واصطدامه بقطار آخر متوقف بمدينة "البدرشين"، في محافظة الجيزة، فيما ذكرت تقارير إعلامية أن الحادث أدى أيضاً إلى اشتعال النار في القطار.

وتضاربت الأنباء حول حصيلة ضحايا الحادث، حيث نقلت الوكالة الرسمية عن رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، المهندس هاني حجاب، قوله إن الحادث أسفر عن وقوع قتلى ومصابين بين الركاب، وجاري حصر أعداد الضحايا، فيما أورد التلفزيون المصري عن مصدر أمني أن الحادث أدى إلى إصابة 15 راكباً.

كما أوردت وكالة الشرق الأوسط نقلاً عن أحد ركاب القطار قوله إن الحادث تسبب في حدوث حالات إغماء، وعدد من الإصابات البسيطة بين الركاب، وهو ما أكده أيضاً محافظ الجيزة، الدكتور علي عبد الرحمن، في تصريحات لقناة "النيل للأخبار" الرسمية.

من جانبها، نفت وزارة الصحة وجود أي حالات وفاة بين الركاب، وقالت إن الحادث أسفر عن إصابة أربعة أشخاص، وذكر نائب رئيس هيئة إسعاف مصر، الدكتور أحمد الأنصاري، أنه تم إسعاف المصابين من خلال فرق المسعفين العاملة على سيارات الإسعاف، مشيراً إلى أنهم كانوا مصابين بكدمات، وحالتهم جميعاً "مستقرة."

وبحسب رئيس هيئة السكك الحديدية، فإن ركاب القطار رقم 162 "خط القاهرة - أسيوط"، اعترضوا على تخزين القطار لفترة، لحين مرور القطار رقم 990 السريع "خط القاهرة - سوهاج" بمحطة الحوامدية، فقاموا بوضع عدد من "الفلنكات" أمام القطار السريع، الأمر الذي أسفر عن انقلاب ثلاث عربات منه.

من جانبه، أمر النائب العام، المستشار عبد الحميد محمود، بتكليف نيابة جنوب الجيزة للانتقال إلى موقع حادث قطار البدرشين، وقال النائب العام المساعد، المستشار عادل السعيد، إنه تم الطلب من فريق النيابة إجراء المعاينة والتحقيقات اللازمة، للوقوف على أسباب الحادث، وتحديد المسئولية الجنائية.