CNN CNN

تونس تسعى لكشف طريقة هروب عائلة بن علي

الجمعة، 03 آب/اغسطس 2012، آخر تحديث 10:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قالت الحكومة التونسية، يوم الثلاثاء، إنها ما تزال تحقق في طريقة هروب زوجة الرئيس المخلوع زين العابدين ين علي وعدد من أفراد أسرته على متن طائرة عسكرية العام الماضي.

وقال وزير الدفاع التونسي عبدالكريم الزبيدي إن "بلاده تجري عدة تحقيقات في التعليمات الصادرة من قبل وزير الدفاع السابق، رضا قريرة، لتهريب أفراد من عائلتي الرئيس المخلوع وزوجته يوم 14 يناير 2011 على متن طائرة عسكرية من مطار العوينة."

ونسبت وكالة الأنباء التونسية الرسمية إلى الزبيدي قوله أمام المجلس الوطني التأسيسي يوم الثلاثاء، إن "التحقيق في هذا الموضوع يندرج ضمن ما يعرف بقضية المطار حول ملابسات هروب الرئيس المخلوع وأفراد عائلته وعائلة زوجته."

وأضاف وزير الدفاع انه "ملزم بواجب التحفظ إلى حد معين" حفاظا على سرية التحقيق وسير القضية أمام العدالة حتى "تقول كلمتها،" وفقا للوكالة.

وأشار إلى وجود "25 علبة تسجيلات حول مكالمات هاتفية جرت بين أشخاص منهم وزير الدفاع السابق رضا قريرة بهدف تهريب أفراد من عائلتي الرئيس المخلوع وزوجته.

وكان النائب فيصل الجدلاوي طالب خلال جلسة المجلس الوطني التأسيسي بتوضيحات من وزير الدفاع حول التحقيقات بشأن "التعليمات" التي أعطاها قريرة إلى رئيس أركان جيش الطيران لتوفير طائرة نقل عسكرية لتهريب أفراد من عائلتي الطرابلسية وبن علي.