CNN CNN

نجل مرسي: فيسبوك حذف تعليقي ضد إعلان إسرائيلي

الاثنين، 27 آب/اغسطس 2012، آخر تحديث 01:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- قال مصدر مقرب من نجل رئيس الجمهورية المصري، أحمد مرسي، لـCNN  بالعربية، إن إدارة "فيسبوك" لم تغلق صفحته الخاصة على الموقع الاجتماعي الشهير، ولكنها حذفت ما دونه ضد أصحاب الإعلان إسرائيلي المسيء لوالده، والذي تناول فيه اليهود متوعداً إياهم بأن ليس لهم إلا "الحذاء."

وكانت تقارير صحفية سابقة قد أشارت أن إدارة" فيسبوك" أغلقت صفحة نجل الرئيس المصري بسبب هجومه على أصحاب إعلان إسرائيلي يسخر من والده، يحمل اسم "الأولاد مستعدون"، والذي يتبع منظمة يهودية تنادي ببناء هيكل سليمان، حيث قال "مضى زمن التبعية، وليس لكم إلا الحذاء يا أبناء... اليوم تسخرون من رئيسنا، وغدا لناظره قريب".

وقال النجل الأكبر للرئيس المصري -عبر حسابه الشخصي الذي أعاد فتحه السبت- : "السادة الأفاضل: نظرًا لكمّ الغلط والشائعات التي بثت من إعلام الشائعات، سأوضح الآتي: أنا من أغلق حسابي على الفيسبوك، لأن الإدارة قامت بمسح البوست الأخير والخاص بالإعلان المسيء لرئيسنا المصري."

وانتقد نجل مرسي الإعلام المصري واصفًا إياه بـ"إعلام الشائعات،" وقال: "أثبت لكم إن الإعلام الخاص بنا إعلام شائعات وليس إعلام بحث عن حقيقة... يجتهد ويؤلف وينشر ونحن للأسف نصدق."

وأوضح أن غلق الحساب الخاص به كان رغبة في الحصول على فترة إجازة، حيث قال: "أردت الحصول على فترة إجازة لاستجماع قواي الذهنية للقدرة على المواصلة معكم ومع اللجان الإلكترونية، والتي تبعث لي بمئات الرسائل اليومية والخارجة عن الأدب، ظنًا منهم أن ذلك سيثنيني عن إبداء رأيي أو التواصل معكم."

وقال: "رمضان كريم...مصر الثورة حرة.... سوريا الثورة حرة... فلسطين المقاومة حرة بسواعدنا..... بإرادتنا ..... بوحدتنا.... بحبنا لبعضنا."

وتعرض نجل الرئيس لانتقادات عديدة بسبب تعليقات سابقه له على الموقع الشهير دفعته للقول بإنه "سيعبر عن رأيه مهما كره الكارهون والنار لا تأكل إلا صاحبها."

وكانت الرئاسة المصرية قد طلبت منذ أيام من وزارة الخارجية التحرك لمتابعة قضية الإعلان الإسرائيلي الذي رأت القاهرة أن فيه إهانة لها.

والإعلان من إعداد جماعة إسرائيلية ويتعلق ببناء "الهيكل" ويظهر في نهايته مشهد سقوط صحيفة تحمل صورة للرئيس المصري، محمد مرسي، على الأرض.