CNN CNN

اليمن: قتلى بتبادل لإطلاق النار بوزارة الداخلية

الخميس ، 30 آب/اغسطس 2012، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

صنعاء، اليمن(CNN)-- سقط عدد من القتلى والجرحى، الثلاثاء، بعد اقتحام قوات ترتدي لباس شرطة النجدة مبنى وزارة الداخلية في منطقة الحصبة وسط العاصمة صنعاء، واشتباكهم مع مسلحين، لم يتم التأكد من هويتهم بشكل قاطع بعد.

وأشارت مصادر من وزارة الداخلية والشرطة لموقع CNN بالعربية، إلى أن الاشتباكات جارية حاليا في محيط وزارة الداخلية، بالإضافة إلى تبادل لإطلاق النار من داخل الساحة التي تتوسط مبنى الوزارة.

وأكد شهود عيان على أن محيط وزارة الداخلية الواقع في منطقة تتوسط العاصمة صنعاء، شهدت منذ ساعات الصباح الأولى إطلاقا كثيفا للأعيرة النارية يرافقه تحليق لمروحيات فوق الأجواء.

وبين شهود العيان أن الطريق المؤدي إلى وزارة الداخلية أغلق على بعد كيلومترات، وفي كل الاتجاهات المؤدية إلى المنطقة، في الوقت الذي انتشرت فيه سيارات الإسعاف في المنطقة بشكل كبير.

وتضاربت الأنباء حول الأطراف المشتبكة، إذ رجحت مصادر ان المواجهات قد تكون بين جنود من شرطة النجدة إلا أن مصادر أخرى ذكرت أنها قوات من الفرقة الأولى المدرعة التابعة لعلي محسن الأحمر، الذي انشق عن الجيش إثناء الاحتجاجات، وهي الآن تتبادل إطلاق النار مع جنود من الداخلية وشرطة النجدة، وقال البعض أنهم من أنصار الرئيس اليمني السابق علي صالح.

ويذكر أن نحو 300 عنصر من شرطة النجدة يحاصرون محتجين بمقر وزارة الداخلية منذ مطلع الأسبوع الحالي والتي تطالب بدفع مستحقاتهم المالية، وصرف المعدات والذخيرة.