CNN CNN

تونس: "سلفيون" يهاجمون مهرجانا ثقافيا بالأسلحة البيضاء

السبت، 18 آب/اغسطس 2012، آخر تحديث 14:53 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- اعتقلت السلطات التونسية أربعة من جملة 200 سلفي هاجموا مهرجاناً ثقافياً بمدينة بنزرت، ما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح بينهم ضابط أمن.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان، أوردته وكالة أنباء تونس وإفريقيا "وات" الرسمية،  أن حوالي 200 شخص من المنتسبين إلى التيار السلفي عمدوا مساء الخميس إلى استعمال العنف لمنع تظاهرة نظمتها بعض الجمعيات بمناسبة "يوم القدس العالمي" أمام دار الشباب بمدينة بنزرت، وذلك على خلفية رفضهم لمشاركة بعض الضيوف العرب في هذه التظاهرة"، في إشارة إلى سمير القنطار السجين اللبناني السابق في إسرائيل المعروف باسم "عميد الأسرى اللبنانيين".

ونقلت "وات" عن مصادر أمنية إن المجموعة، المحسوبة على التيار السلفي، تعمدت منع إقامة حفل الاختتام للمهرجان، الذي كان يتوقع مشاركة قنطار فيه بحجة وقوفه إلى جانب النظام السوري.

وأسفر الهجوم، الذي استخدمت فيه الأسلحة البيضاء، عن إصابة ثلاثة أشخاص بجراح: اثنان من منظمي التظاهرة، وثالث رجل أمن.

وأوضحت الداخلية التونسية في بيانها، إنه تم إيقاف أربعة من المهاجمين فيما يجري البحث عن بقية المتورطين،  على ما أورد المصدر.

ويشار إلى أن مجموعة محسوبة على التيار السلفي منعت الأسبوع الماضي عرضاً مسرحياً للممثل التونسي لطفي العبدلي بحجة "التهكم على الدين."