CNN CNN

مصر: قوات الأمن تحاصر قريتين بعد اشتباك مسلح

الثلاثاء، 21 آب/اغسطس 2012، آخر تحديث 17:19 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قالت السلطات في مصر، إن الأجهزة الأمنية تحاصر قريتين في محافظة بني سويف، شمال شرق البلاد، إثر اشتباكات بالأسلحة بين عدد من العائلات حول ملكية أراض زراعية.

وذكرت وكالة الأنباء المصرية الرسمية أن "إطلاق الرصاص استمر لأكثر من ساعتين بين أهالي القريتين، ورغم وجود عشرات المصابين فإن سيارات الإسعاف لم تنجح سوى في نقل 4 مصابين فقط بسبب عنف الاشتباكات."

وأشارت إلى أن الأجهزة الأمنية فرضت طوقا أمنيا حول قريتي كفر جمعة، والفقاعي، بعد "وقوع اشتباكات بالأسلحة النارية بين ثلاث عائلات وذلك في أعقاب مشاجرة بين شابين بسبب خلاف على حدود الأراضي الزراعية."

وقالت إن المباحث الجنائية وقوات الأمن المركزي  تواحدت في المكان، وحاصرت بطوق أمني القريتين، بمشاركة مجموعات من المدرعات والسيارات المصفحة والتشكيلات القتالية.

وقال موقع "أخبار مصر" التابع للتلفزيون الحكومي إن التحريات أظهرت أن نزاعا نشب بين ثلاث عائلات، بعدما تشاجر شاب من قرية كفر جمعة مع آخر من قرية الفقاعي بسبب خلاف على حدود الأراضي الزراعية.

وأضافت الموقع: "تطورت المشاجرة لاستخدام الأسلحة النارية والخرطوش لمدة تجاوزت الساعتين مما أدى إلى إصابة عدد كبير من العائلات الثلاث."

وعادة ما تشهد عدة مناطق ريفية في المحافظات المصرية خلافا حول ملكية الأرض، يتطور إلى اشتباكات أوقعت عددا من القتلى في السابق.