CNN CNN

وفد أردني في السودان لمتابعة إختفاء ضابطي "يوناميد"

الأربعاء، 26 أيلول/سبتمبر 2012، آخر تحديث 18:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN-- وصل وفد أمني أردني إلى السودان لأجل متابعة حادث اختفاء اثنين من عناصر القوة الأردنية في بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي "يوناميد" العاملة في إقليم دارفور، غرب السودان.

وأفادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" ان الوفد برئاسة نائب مدير الأمن العام، اللواء محمد الرقاد، سيتابع الإجراءات والتحقيقات التي تقوم بها قيادة الأمم المتحدة والجهات الأمنية والعسكرية الأخرى هناك حول حادثة اختفاء عنصرين من القوة الأردنية.

وكانت مديرية الأمن العام الأردنية قد أعلنت، الأسبوع الماضي، عن إختفاء العنصرين في إقليم دارفور.

وقالت المديرية، في بيان، إن ضابطي صف من القوة الأردنية العاملة ضمن قوة الأمم المتحدة في دارفور اختفيا يوم الاثنين الماضي، من إحدى المناطق هناك والبحث جار عنهما ولا توجد دلائل حتى الآن على تعرضهما للخطف أو للأذى.

ومن جانبها، قالت "يوناميد"، في بيان مقتضب الأسبوع الماضي، أنها والحكومة السودانية تقومان بالتحقيق في الحادثة التي وقعت بمدينة "كبكباية"، وتبعد 140 كيلومترا غرب مدينة الفاشر، دون أن تدلي بأية تفاصيل إضافية عن الحادث.

ومؤخراً، قام مجلس الأمن الدولي بتمديد تفويض البعثة، التي جرى تشكيلها في 2007 ويبلغ قوامها من نحو 20 ألف عنصر عسكري، حتى نهاية يوليو/تموز العام المقبل.