CNN CNN

اليمن: الإفراج عن الرهينة الإيطالي في مأرب

الخميس ، 30 آب/اغسطس 2012، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

صنعاء، اليمن (CNN)-- أعلنت وزارة الخارجية اليمنية، فجر الجمعة الإفراج عن الرهينة الإيطالي، الذي تم اختطافه بعد خروجه من سفارة بلاده وسط العاصمة اليمنية الأحد.

وأوضح مصدر في وزارة الداخلية اليمنية لـ CNN بالعربية أن الخاطفين من أهالي آل جلال في وادي عبيدة سلموا  في وقت متأخر مساء الخميس حارس الأمن الايطالي، اليساندرو اسيادوت، إلى السلطات المحلية في محافظة مأرب  شمال شرق البلاد، وتم نقله إلى صنعاء.

وتشير المعلومات الواردة إلى أن مطالب المختطفين كانت تتمحور حول إزالة اسم احدهم من القائمة السوداء التي وضعتها الأجهزة الأمنية على خلفية قضايا قتل، بالإضافة إلى تقديم تعويضات له.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية على لسان مصدر في وزارة الداخلية أنه تم الإفراج منتصف الليلة عن المختطف الإيطالي الذي تعرض للاختطاف من قبل أحد المواطنين بالعاصمة صنعاء وتم اقتياده إلى منطقة آل حريقدان محافظة مأرب.

يذكر أن وزارة الخارجية الايطالية أشارت الأحد، إلى انه تم تفعيل وحدة أزمات للقيام بكافة الاتصالات التي يمكن أن تساعد في الوصول إلى المسؤول الأمني المختطف.

وتشير التقارير إلى اختطاف نحو 200 شخص من جنسيات مختلفة في اليمن خلال السنوات الـ 15 الأخيرة، أطلق سراح عدد منهم، كان آخرهم فرنسي يعمل مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر أفرج عنه في منتصف تموز/ يوليو غرب اليمن.