CNN CNN

تنظيم القاعدة: مقتل السفير الأمريكي أحسن هدية

الخميس ، 15 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 18:14 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- حث تنظيم القاعدة في "بلاد المغرب الإسلامي" المسلمين في المنطقة على قتل ممثلي حكومة الولايات المتحدة، ردا على فيلم يسخر من رسول الإسلام محمد، واصفا مقتل السفير الأمريكي في ليبيا بأنه "هدية."

وقال بيان التنظيم الذب نشرته عدة مواقع متشددة إن عملية قتل السفير الأمريكي في مديمة بنغازي كريستوفر ستيفنز هو "أحسن هدية تقدمونها لحكومته المتغطرسة الظالمة لعلهم يفيقون من غيهم ويعودون إلى رشدهم ويدركون حقيقة معركتهم مع أمة محمد صلى الله عليه وسلم."

وأضاف البيان البيان: "فعلها مرة أخرى أحفاد القردة وعبّاد الصليب.. أنتجوا (فلِْمًا) عن رسول الإسلام أساؤوا فيه لنبينا صلى الله عليه وسلم، كما أساؤوا من قبل إلى موسى وعيسى بن مريم وزكريا وسليمان عليهم جميعا من الله الصلاة والسلام."

وتابع التنظيم قائلا: إن "أمة تسب الأنبياء عليهم الصلاة والسلام.. لهي أمّة سوء، وحق على أتباع الرسل عليهم الصلاة والسلام القصاص منهم والانتصاف لخير خلق الله عليهم الصلاة والسلام.. ونحن أمة الإسلام أولى بالثأر لعباد الله المصطفين."

 وقال البيان: "لقد سرتنا وأثلجت صدورنا الهبة المباركة للمسلمين في كل من مصر وليبيا وتونس واليمن، وغيرها من بلاد المسلمين، لنصرة المصطفى الحبيب عليه الصلاة والسلام."

وأشاد البيان بالشعب الليبي، والمتظاهرين أمام القنصلية الأمرلايكرية الأسبوع الماضي، وقال: "هنيئا لكم يا أحفاد عمر المختار ولكم من أمتكم كل تقدير وامتنان، هكذا تكون الغيرة على الدين والمقدسات، وهكذا ينبغي أن يخاطَب المتكبرون المتجبرون الباغون في الأرض الفساد."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.