CNN CNN

صدرية مزودة بتقنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي

الأحد، 18 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 19:00 (GMT+0400)

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أشار تقرير صدر مؤخرا إلى توصل شركة، رينو- نيف، إلى إنتاج صدرية نسائية مزودة بتقنية ومجسات متطورة قادرة على اكتشاف الإصابة بسرطان الثدي في مراحله المبكرة، الأمر الذي يزيد من أمل العلاج دون الحاجة إلى عمليات جراحية قد تؤدي إلى استئصال ذلك الجزء بالكامل.

وبين التقرير الذي نشر على مجلة تايم الأمريكية، الشقيقة لـ CNN أن التقنية المتطورة التي تم تزويد هذا النوع من الملابس الداخلية بها تقوم على شبكة من المجسات والمستشعرات القادرة على تتبع التغيير في حرارة الأنسجة الأمر الذي يسمح للأطباء باكتشاف الخلايا السرطانية فور تشكلها.

وجاء في تقرير نشر على الموقع الرسمي للشركة أن الصدرية الجديدة قادرة على اكتشاف الخلايا السرطانية بدقة تصل إلى 90 في المائة.

وبينت الشركة أن كل ما على المستخدمة فعله هو ارتداء هذه الصدرية لمدة 12 ساعة خلال اليوم ليتم جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات التي تتعلق بالتغيرات الحرارية للثدي وإرسالها أوتوماتيكيا إلى وحدة لجمع ومعالجة المعلومات في المقر الرئيسي للشركة وعليه اتخاذ الإجراءات المطلوبة.

وقالت الطبيبة تيريسا بيفرز من مركز الوقاية من السرطان في جامعة تكساس الأمريكية: "من الناحية النظرية فإن الخلايا السرطانية تختلف درجات حرارتها عن الخلايا السليمة، إلا أن هذا الاختلاف في درجات الحرارة بسيط للغاية بحيث يصعب تتبعه."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.