CNN CNN

أبل تكشف عن جديدها: "أي باد ميني"

الجمعة، 23 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 14:01 (GMT+0400)
 

(أي باد ميني... بالصور)

كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) --  كشفت شركة أبل الأمريكية الثلاثاء عن منتجها الجديد، أي باد ميني، وهو نسخة مصغرة من جهاز أي باد، وذلك خلال مؤتمر صحفي خصص للحديث عن الجهاز الجديد، ومنتجات أخرى أطلقتها أبل مؤخرا.

وحول هذا المنتج الجديد، قال فيل شيلر، نائب رئيس شركة أبل: "لقد حاول الآخرون تقليد جهاز أي باد وإطلاق أجهزة أصغر حجما، ولكنهم فشلوا فشلا ذريعا في ذلك."

وكشف شيلر عن الجهاز الجديد، الذي يصل حجمه إلى 7.9 انشا، ويشابه في مواصفاته جهاز أي باد 2، الذي تم إطلاقه العام الماضي.

وسيباع هذا الجهاز الجديد بقيمة 329 دولارا لأي باد ميني 16 غيغابايت، والمزود بخدمة الاتصال بالإنترنت عبر "واي فاي"، أما أي باد ميني 64 غيغابايت والذي يمكنه الاتصال بالإنترنت عبر خدمات الاتصالات فيصل سعره إلى 659 دولارا. وستبدأ الشركة بتلقي طلبات الشراء لأي باد ميني الجمعة.

وخلال المؤتمر الصحفي، أعلن شيفر عن إضافة بعض التحديثات لأجهزة ماك بوك، عبر إطلاق جهاز ماك بوك برو، الذي يبلغ حجم شاشته 13 انشا.

وبهذا الإعلان، تكون أبل قد دخلت في منافسة قوية مع شركات أخرى مثل سامسونغ وأمازون وغوغل، التي تمتلك كل منها حاسوبا لوحيا بمواصفات مختلفة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.