CNN CNN

نظام "ويندوز 8" بالأسواق ومزايا متقدمة وجذابة

الأحد، 25 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- بدأت شركة مايكروسوفت اعتباراً من منتصف ليل الخميس بتوفير نظام التشغيل الجديد "ويندوز 8"، الذي يمكن تحميله عبر الانترنت للراغبين بتحديث أنظمة تشغيلهم الحالية، أو انتظار الحصول عليه مع أجهزة الكمبيوتر الجديدة اللوحية أو العادية.

ويمكن تحميل النظام الجديد بسهولة، غير أن التعامل معه ليس بالسهولة نفسها، إذ يحتاج الأمر إلى بعض الوقت بالنسبة لمن اعتاد على أنظمة "ويندوز" القديمة المنتشرة لدى أكثر من مليار مستخدم حول العالم.

ويوفر النظام الجديد الكثير من الخصائص، إذ يمكن استخدامه على الأجهزة العادية واللوحية، وهو قابل للتشغيل باللمس، وكذلك بالمفاتيح العادية، وهو يمثل قفزة نوعية لمايكروسوفت التي تحاول اللحاق بسائر الشركات العالمية المنافسة التي توفر أنظمة تشغيل سهلة للأجهزة الذكية المحمولة.

ويرى خبراء أن النظام الجديد يحاول المزج بين الجدية التي عرفت عن أنظمة "ويندوز" وبين المتعة التي توفرها أنظمة منافسة، على غرار منتجات شركة "آبل،" ولذلك ظهرت الفوارق واضحة بين "ويندوز 8" و"ويندوز 7" الذي طرحته الشركة في الأسواق قبل ثلاثة أعوام.

ويقدم "ويندوز 8" شاشة خلفية مزينة بالألوان وتنبض بالحياة، كما يعرض التطبيقات الموجودة بأشكال متعددة وينظمها في مجموعات، ويمكن بالإشارة إلى عنوان التطبيق المقصود ظهور آخر التحديثات الموجودة دون الولوج إلى التطبيق نفسه.

ويمكن بالتالي التأكد من ورود رسائل إلكترونية جديدة أو معرفة آخر الأخبار العاجلة أو مراجعة الصور بسهولة عبر الإشارة إلى عنوان التطبيق، أما في حالة الضغط على أيقونته فسيظهر بشكله المعتاد في سائر أنظمة "ويندوز."

ويعتقد البعض أن على المستخدمين انتظار المزيد من التحديثات على النظام قبل بدء تحميله والاعتماد عليه بشكل كامل، إذ من المعتاد ظهور مشاكل بسيطة خلال الفترة الأولى من تشغيل الأنظمة الجديدة، كما أن تحميله على أجهزة لا تعمل بالشاشات التفاعلية لن يوفر الكثير من الفائدة للمستخدمين.

وقد طرحت مايكروسوفت نظام "ويندوز 8" بأربع نماذج مختلفة وهي "ويندوز 8" و"ويندوز 8 برو" و"ويندوز 8 أر تي" و"ويندوز 8 انتربرايز."

ويتطلب الأمر بعض الوقت بالنسبة للمستخدمين قبل التعامل بسلاسة مع النظام الجديد، وينصح بالتالي بتخصيص وقت لتجربته بعد تحميله فالمزايا الجديدة سهلة الاستخدام ولكن التعرف إليها قد يستغرق بعض الوقت.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.