CNN CNN

بركان لوكون بإندونيسيا ينفث الحمم والرماد

الأربعاء، 07 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)
 البركان كما بدا مساء يوم الأحد.

 

جاكرتا، إندونيسيا (CNN) -- ذكرت وكالة الأنباء الإندونيسية الحكومية أن الحمم والرماد انبعثت يوم الأحد من بركان في الشمال الشرقي للبلاد، ما أدى إلى تشكل الضباب على فوهة البركان، ودفع السلطات إلى إصدار تحذير للسكان في المناطق المحيطة.

وقال سوتوبو بورو نوغروهو من الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث إن أصوات عالية سمعت من جهة البركان، وتم رصد حمم على بعد 6 كيلومترات من جبل لوكون مساء يوم الأحد، حسبما أوردته وكالة "انتارا" الإندونيسية الرسمية للأنباء.

وأضاف نوغروهو: "في الوقت الراهن، لا يزال هناك ثوران، ولكن لا يمكن ملاحظته بشكل جلي بسبب الضباب المتكون عند فوهة البركان."

وأبلغت السلطات، السكان الذي يعيشون في نظاق 2.5 كيلومترا من البركان، الواقع في مقاطعة سولاويزي الشمالية، بضرورة الحد من الخروج من المنازل، وفقا لنوغروهو.

وسجل نشاط البركان منذ يوم الجمعة الماضي، مع بعض الانفجارات التي قذفت الرماد لنحو 1500 متر في الهواء.

ومعلوم أن إندونيسيا تقع على "حزام النار"، وهو قوس من خطوط الصدع حول حوض المحيط الهادئ، ما يجعلها عرضة للزلازل وثورات البراكين.

ووفقا لمتحف سميثسونيان الوطني للتاريخ، فإن جبل لوكون، هو أعلى القمم البركانية بين قمتين توأم تفصلهما مسافة 2.2 كيلومترا في شمال شرق إندونيسيا.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.