CNN CNN

بعد الرئاسة.. رومني يخسر أتباعه على فيسبوك

الخميس ، 13 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- يبدو أن لا أحد يحب الخاسر، وهذا الحال ينطبق على المرشح الجمهوري، ميت رومني، الذي يبدو كما لم تكفيه خسارة الانتخابات الرئاسية لصالح الرئيس، باراك أوباما، إذا بدأ معجبوه في موقع "فيسبوك" الاجتماعي نفض أيديهم عنه وبشكل متسارع.

وتراجع أتباع رومني بصفحته الرسمية بالموقع الإجتماعي بواقع 593 "معجب" كل ساعة، بحسب صحيفة "واشنطن بوست"، قبل أن يتخذ زخماً جماعياً ليصل إلى 847 بالساعة، ويبلغ ذروته وبمعدل 11 كل دقيقة واحدة.

ورغم التراجع السريع في عدد أتباع المرشح الجمهوري الخاسر، إلا أن قاعدته الشعبية في المواقع الإجتماعية الإلكترونية، لا تزال عريضة، وظلت، حتى ظهر يوم الاثنين عند 12 مليون معجب بفيسبوك، و1.7 مليون على تويتر.

ومنذ خسارته السباق الرئاسي، الثلاثاء، تجاهل فريق رومني تحديث موقعه، حتى نشره رسالة مقتضبة، الأحد، شكر فيها كافة مؤيديه ومن أدلوا بأصواتهم لصالحه.

وعلى النقيض، بادر الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، بزف نبأ فوزه في الانتخابات برسالتين على موقعي فيسبوك وتويتر، وظل يتفاعل مع أنصاره حتى بعد مرور أسبوع على الانتخابات.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.