CNN CNN

دبي: سباق لقوارب معاد تصنيعها دعما للبيئة

الثلاثاء، 25 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 20:01 (GMT+0400)
 

(شاهد الصور)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أنطلق في إمارة دبي السباق الخامس للقوارب المعاد تصنيعها لعام 2012، بمشاركة 37 فريقا هذا العام، مقارنة بـ12 فريقا في عامه الأول.

وشارك الأطفال في السباق بالتجديف للإبقاء على توازن قواربهم المصنوعة من زجاجات المياه البلاستيكية الفارغة، والإطارات المطاطية، والصناديق الخشبية.

ويشترط أن تصنع القوارب المشاركة في السباق من مواد قابلة لإعادة التدوير، وذلك حتى يتم "جذب الأطفال وتنمية وعيهم حول قضايا البيئة،" وفقاً لمدير فندق الإنتركونتيننتال في دبي ريني فان كامب.

وتناثرت الأزياء والألعاب المحشوة للسلاحف المائية في أرجاء المكان، إذ خصص ريع هذا السباق كتبرعات لدعم الأبحاث المتخصصة في السلاحف البحرية بدولة الإمارات.

ووصل مجموع التبرعات إلى 110 آلاف درهم إماراتي (نحو 30 ألف دولار أمريكي)، وفقاً  لفان كامب.

وعرضت جمعية الإمارات للحياة الفطرية عدداً من ألعاب السلاحف المحشوة التي يمكن  شراؤها لتبني إحدى السلاحف المائية، ودعم الأبحاث المخصصة للحفاظ عليها وحمايتها من الصيد الجائر.

وقالت مديرة مشروع الحفاظ على السلاحف البحرية، مارينا أنتونوباولو. إن أهمية المشروع تكمن في "البحث في التغيرات المناخية من خلال دراسة السلاحف، التي تتصف بطول العمر والمدة الطويلة التي تقضيها في البحار."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.