CNN CNN

تكنولوجيا للكشف عن أمراض الأطفال قبل ولادتهم

السبت، 15 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 18:51 (GMT+0400)

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أشار تلخيص لتقرير من المتوقع صدوره مطلع العام القادم إلى توصل الأطباء لمعرفة السيرة الصحية للطفل قبل ولادته من خلال دراسة التكوين الجيني للوالدين حتى قبل عملية الحمل.

وأشار تلخيص التقرير الذي سينشر على مجلة تايم الأمريكية، الشقيقة لـ CNN في عددها لشهر يناير/ كانون الثاني 2013، أن الأطباء تمكنوا من الوصول إلى فهم معمق للخارطة الجينية لجسم الإنسان أو ما يعرف بـ "دي أن أي،" تمكنهم من ملاحظة وتوقع السيرة الصحية للطفل منذ لحظة ولادته.

وجاء في التقرير أن هذه التكنولوجيا الجديدة تقوم على تكوين خارطة جينية بالغة التعقيد او ما يسمى بـ "التسلسل الجيني" والمستأصلة من الخارطة الجينية لكلا الأبوين حيث يمكن تحديد الجينات المفقودة وعددها وانعكاسات ذلك على رفع احتمال الإصابة بأمراض مثل السرطان.

وبين التقرير أن تكنولوجيا التسلسل الجيني يمكن من خلالها اكتشاف الإختلالات الجينية التي يمكن من خلالها تحديد التشوهات الخلقية للمولود.

وأشار التلخيص إلى أن التقرير سيكشف عند صدوره العديد من الوسائل التي يمكن لخارطة التسلسل الجيني الكشف عنها وهل يمكن استخدامها في سبيل الحيلولة دون إصابة الطفل بأمراض مزمنة أو تشوهات خلقية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.