CNN CNN

ارتفاع قياسي بمستوى مياه بحيرة طبريا بـ24 ساعة

الاثنين، 21 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 15:01 (GMT+0400)
 صورة أرشيفية لبحيرة طبريا العام 2008

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشف تقرير صدر الجمعة عن ارتفاع منسوب المياه في بحيرة طبريا بمقدار 12 سنتيمترا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليبلغ بذلك أعلى مستوى له منذ عشرة أعوام، بحسب ما ذكرته الإذاعة الإسرائيلية.

وجاء في تقرير الإذاعة على موقعها الإلكتروني أن منسوب المياه لا زال مستمرا في الارتفاع، مع توقعات باستمرار هذا الارتفاع بالمنسوب خلال اليومين المقبلين، في الوقت الذي تنقص البحيرة 3.27 مترا لبلوغ الحد الأعلى.
 
ويشار إلى أن بحيرة طبريا تقع بين منطقتي الجليل والجولان على الجزء الشمالي من مسار نهر الأردن ويبلغ طول سواحلها 53 كيلومترا وطولها 21  كيلومترا بعرض 13 كيلومترا.

وتبلغ مساحة البحيرة 166 كيلومتر مربع، بعمق يصل إلى 46 متر، تغذيها مياه جبل الشيخ لتشكل مجموعة من الينابيع التي تتجمع بدورها لتكون نهر الأردن، الذي يسير جنوبا الى البحر الميت.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.