CNN CNN

الجزائر: سرطان الثدي يقتل 3 آلاف سيدة سنويا

الأحد، 23 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 15:59 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أشار تقرير صدر مؤخرا الى أن سرطان الثدي يحصد أرواح ثلاثة آلاف سيدة سنويا من أصل تسعة آلاف حالة يتم الكشف عنها في مختلف المناطق والمدن الجزائرية سنويا، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية "واج."

ونقل التقرير على لسان كمال بوزيد، رئيس مركز بيار وماري كوري بمستشفى مصطفى باشا الجامعي قوله "إن ثلث النساء اللواتي يأتين من أجل العلاج من ورم في الثدي يأتين في مرحلة متقدمة من المرض و يتوفين خلال بضعة أشهر."

وقال رئيس الجمعية الطبية العربية لمكافحة السرطان السيد سامي خطيبي: "تكمن خصوصية سرطان الثدي في المغرب العربي و البلدان العربية بشكل عام في كونه يمس نساء شابات أكثر فأكثر ممن تقل أعمارهن عن 40 سنة." بحسب ما جاء في تقرير الوكالة.

وأشار التقرير أن هذه التصريحات تأتي على هامش ورشة عمل حول سرطان الثدي نظمته الجمعية الجزائرية لطب السرطان وبمشاركة 300 طبيب ممارس دولي من بينهم 250 طبيب ممارس من الجزائر.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.