CNN CNN

كيف تتخلص من الإلكترونيات القديمة؟

الأربعاء، 09 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- غالباً ما يحصل معظمنا على تكنولوجيا جديدة، خاصة خلال فترة الأعياد، وبالتالي تتراكم الأجهزة القديمة التي قد لا تكون صالحة لأن نعيد إهداءها لأحد معارفنا، لذا يمكن التخلص من هذه الأجهزة بطريقة ذكية إما من خلال بيعها أو التبرع بها أو إعادة تدويرها.

إذ تتواجد العديد من المواقع الإلكترونية كموقع "أمازون" و"إي بيه" و"كريغز ليست"، التي تتيح المجال لوضع أجهزتك عبر مزاد مفتوح عبر الإنترنت لتحصل على أفضل الأسعار، وبالطبع تختلف الأسعار بحسب الجهاز ووضعه، وبطبيعة الحال يكون الجديد أعلى سعراً من نظيره القديم من النوع ذاته.

كما يمكن أن تلجأ إلى المزادات السابقة التي مر بها الآخرون لتحدد القيمة المطلوبة للجهاز الذي ترغب ببيعه، إذ توجد مواقع مخصصة لتحديد أسعار الأجهزة الإلكترونية وتغير أسعارها بحسب الفترات الزمنية مثل موقع "برايسنوميكس".

وتوفر بعض المواقع الإلكترونية مثل الموقع المخصص لشركة "آبل" خاصية إعادة شراء الأجهزة القديمة من الزبائن، ليحصلوا على عددٍ من النقاط التي يمكنها أن تدعم شراءهم لأجهزة الشركة في المستقبل، ويقوم موقع "أمازون" بتوفير بطاقة إلكترونية تحتوي على عدد من النقاط يمكن بواسطتها شراء أغراض أخرى عبر الموقع ذاته.

ويمكنك أيضاً أن تتبرع بأجهزتك لإحدى الجمعيات الخيرية أو لإحدى المدارس، وبالتالي بوسعك أن تفيد غيرك، والخيار الأخير قد يتمثل في رغبتك بإعادة التدوير للحفاظ على البيئة والتقليل من التلوث.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.