CNN CNN

تراجع طفيف بمعدلات البدانة بين الأطفال

السبت، 26 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 13:01 (GMT+0400)

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- كشفت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية الأمريكية عن تراجع طفيف في معدلات السمنة بين الأطفال، بحسب بيانات صادرة عن الهيئة الحكومية.

وتظهر البيانات، التي يقول باحثون إنها أول دراسة تجرى على مستوى البلاد وشملت أكثر من 27 مليون من أطفال العائلات المتدنية الدخل، عن بدء تراجع في ظاهرة السمنة المتفشية بين الأطفال.

وبحسب ما نقلت "دورية الجمعية الطبية الأمريكية" فأن النتائج مؤشر على تقدم متواضع في جهود محاربة سمنة الأطفال بأمريكا، حيث يدخل واحد من كل طفل أمريكي في خانة البدناء.

وتراجعت معدلات الأطفال من يعانون من زيادة الوزن من تراوحت أعمارهم ما بين سن عامين إلى أربعة سنوات، من 15.21 في المائة، و2.22 في المائة للأطفال شديدي البدانة، إلى 14.94 في المائة و2.07 في المائة على التوالي.

وقالت د. هايدي بلانك، رئيسة قسم مكافحة السمنة والسيطرة عليها بـ"مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية" والتي قادت الدراسة: "نحن متفاؤلون بحذر لتراجع أعداد الأطفال البدناء."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.