CNN CNN

نظام اللمس في "ويندوز 8" يؤثر بمبيعاته

الأربعاء، 09 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) - قد لا يتأثر تشغيل نظام "ويندوز 8" الجديد باللمس كثيراً، إلا أن العديد من الخواص التي يتمتع بها هذا النظام وطريقة ترتيبه وجاذبيته تأتي من التفاعل عبر اللمس.

ومن هنا تنبع مشكلة تقبل الأشخاص للكمبيوترات المحمولة التي تعمل بنظام اللمس، خاصة وأن أسعارها تفوق أسعار الكمبيوترات المحمولة الأخرى والتي لا تتصف بنظام اللمس بمئات الدولارات.

وتشير إحصائيات مجموعة "إن بي دي" المختصة بأبحاث سوق المستهلك، أن الكمبيوترات العاملة باللمس والمزودة بنظام تشغيل "ويندوز 8" قد شكلت خمسة في المائة فقط من المبيعات خلال ديسمبر/كانون الثاني.

وأشار أحد المحللين في المجموعة، ستيفين بيكر، إلى أن "نظام ويندوز 8 لا مثيل له، لكنه سيتطلب الوقت ريثما يعتاد الناس عليه"، وأضاف بيكر:"الأسواق طاغية بأجهزة الهاتف والشاشات الصغيرة المفعلة بأنظمة اللمس والشركات المصنعة للكمبيوترات المحمولة الجديدة سوف "تقلل من أسعارها مع ازدياد الطلب عليها تدريجياً."

كما أن بعض العاملين في المجال لا يزالون غير متقبلين لفكرة أجهزة اللمس، ففي إبريل/نيسان الماضي، سئل المدير التنفيذي لشركة "آبل"، تيم كوك، عن نية شركته صناعة أنظمة أجهزة تعمل باللمس فرد متهكماً بأنه "لا يمكنك دمج محمصة الخبز مع الثلاجة، لأنه من الأرجح أن لا يعجب المستهلك بذلك"، وأضاف "عند قيامك بذلك فإنك تجازف بكل منها" على حد تعبيره. 



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.