CNN CNN

تصميم لإطارات ذاتية النفخ عند تسرب الهواء

الاثنين، 28 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 15:01 (GMT+0400)

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أشار تقرير صدر مؤخرا الى تمكن مهندسي أحد شركات تصنيع الإطارات المطاطية بتصميم نوع جديد من العجلات  بهندسة متطورة يقوم من خلالها الإطار بنفخ ذاته تلقائيا في حال وجود تسرب للهواء.

وجاء في التقرير الذي نشر على مجلة تايم الأمريكية، الشقيقة لـ CNN أن الإطار الجديد الذي صممته شركة "غود يير" للإطارات، تم تزويده بتقنية قائمة على جهاز يقيس ضغط الهواء داخل الإطار وفي حال قل هذا الضغط عن نسبة معينة يقوم الجهاز بالسماح للهواء بدخول الإطار للوصول إلى معدل الضغط المحدد.

وبين التقرير أن الهندسة وراء هذا التصميم تقوم على استغلال الضغط الناتج في الجزء الأسفل من الإطار ومن خلال أنابيب مخصصة مصممة داخل المسام وبالاستعانة بحركة دوران الإطار يتم دفع الهواء من الخارج إلى داخل منظم الضغط والذي بدوره يقوم بنفخ العجلة، حيث أن ذلك كله يتم دون أن يشعر الراكب بأي تغيرات.

وبين التقرير أن السعر النهائي للإطار لم يتم تحديده لغاية الآن إلى أن التوقعات تسير إلى أن السعر الذي ستحدده الشركة لاحقا يتراوح بين 200 إلى 500 دولار للإطار الواحد.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.