CNN CNN

جهاز للثقب يعمل من خلال استشعار حركة اليد

الأربعاء، 30 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 12:01 (GMT+0400)

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- ألقى أحد التقارير الصادرة مؤخرا الضوء على توصل أحد شركات تصنيع مواد البناء، إلى تصميم جهاز للثقب "الدريل،" يعمل من خلال استشعار حركة اليد فقط، الأمر الذي يفتح صفحة جديدة في عالم معدات البناء لتتواكب مع المعدات والأجهزة الالكترونية الأخرى التي تتمتع بذات الميزة.

وجاء في التقرير الذي نشر على مجلة تايم الأمريكية، الشقيقة لـ CNN أن شركة "بلاك اند ديكرز" التي تعتبر أحد أكبر الشركات في عالم مواد البناء، استخدمت هذه التقنية في مثقابها الجديد، حيث تقوم مجسات وحساسات للحركة باقتفاء حركة اليد وزاوية الميلان للثاقب وتحويلها إلى أوامر تشغيلية.

وبين التقرير أنه وعلى سبيل المثال اذا قام المستخدم بتحريك يده بصورة دائرية الى اليمين فإن الجهاز سيقوم بتحريك ريشة الثاقب الى الجهة اليمنى، أما في حال تحريك اليد دائريا الى الجهة اليسري فإن الرئيسة بالتالي ستدور الى الجهة ذاتها.

وأشار التقرير إلى أن الثاقب الجديد يبلغ سعره 40 دولارا وهو السعر الذي يعتبر منافسا لمثل هذه الأداء المزودة بتقنيات متطورة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.