CNN CNN

تقنية طلب المساعدة بحالات الطوارئ برسالة قصيرة

الاثنين، 07 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت السلطات في الولايات المتحدة الأمريكية عن أنها ستقوم بتطبيق نظام استقبال الرسائل القصيرة كوسيلة لطلب المساعدة، عوضاً عن الطريقة التقليدية التي يقوم بها الفرد بالاتصال برقم 911 في حالات الطوارئ.

وبطلب رسمي يقوم أبرز مقدمي خدمات الهواتف المحمولة في أمريكا بالعمل إلى جانب مراكز الاتصال والطوارئ في مختلف الولايات لاستحداث هذه التقنية، التي من المتوقع أن تدخل حيز التنفيذ ابتداءً من 15 مايو/ أيار من العام 2014.

وألقى الإعلان الضوء على أن هذا التحول الكبير في توسيع خدمة أرقام الطوارئ بحاجة إلى وقت وجهد كبير، سواء المبذول من قبل مزودي الخدمات، بالإضافة إلى العاملين في مراكز الاتصال التي تستقبل هذه الرسائل، وكيفية الرد عليها، والسبل المتبعة في هذا الخصوص، والتي تختلف إلى حد ما عن الوسائل المستخدمة في حالات الاتصال الهاتفي.

وأكدت السلطات الأمريكية على أن هذا المشروع لن يكون بديلاً عن خدمة استقبال المكالمات، حيث أن خدمة الرسائل القصيرة الطارئة ستعمل جنباً إلى جنب مع الطريقة التقليدية لطلب المساعدة.

ونوهت السلطات إلى أنه وفي حال لم يتم استلام الرسالة لأي سبب من الأسباب، فإن طالب المساعدة سيتم إعلامه بعدم وصول طلبه، وأن عليه إجراء مكالمة هاتفية عوضاً عن الرسالة.

يأتي هذا الإعلان في الوقت الذي كشفت فيه الأرقام والإحصاءات أن نحو ثلث الاتصالات  التي تتلقاها مراكز الاتصال المخصصة لحالات الطوارئ في الولايات المتحدة، أي ما يبلغ 240 مليون مكالمة، تأتي عبر الهواتف المحمولة، وتشير التوقعات إلى ارتفاع هذه الأرقام مستقبلاً.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.