CNN CNN

لعبة "الطيور الغاضبة" تنتقل إلى الفضاء

الاثنين، 19 آذار/مارس 2012، آخر تحديث 12:00 (GMT+0400)

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- كشفت شركة "روفيو" المطورة للعبة "الطيور الغاضبة" الجمعة عن نيتها إطلاق نسخة جديدة منها في مارس/آذار المقبل، تدور أحداثها هذه المرة في الفضاء الخارجي، في خطوة سينتظرها بفارغ الصبر مئات الملايين ممن سبق لهم تحميل النسخ السابقة من اللعبة.

وقامت الشركة ببث تسجيل ترويجي قصير حول اللعبة، تبدو فيها "الطيور" بشكل جديد، قبل أن تظهر رسالة جاء فيها "اندفاع صغير لطائر.. قفزة نوعية لفصيلة الطيور،" في محاولة لتقليد الجملة الشهيرة التي أدلى بها نيل أرمسترونغ لدى نزوله على سطح القمر قبل عقود عندما قال: "خطوة صغيرة لإنسان.. قفزة كبيرة للعرق البشري."

وافتتحت الشركة موقعاً إلكترونياً جديداً خصصته للعبة، وأكدت أنها ستطرحها في الأسواق اعتباراً من 22 مارس/آذار المقبل، ومعها كامل الملحقات الترويجية الجديدة.

وكانت الشركة قد طرحت نسختها الأولى من اللعبة قبل عامين، ومنذ ذلك الحين قام 500 مليون شخص بتحميلها، كما استفادت الشركة بمبالغ طائلة ناتجة عن مبيعات لسلع أخرى بينها ألعاب ومنتجات تحمل صورة "الطيور الغاضبة،" وهي تعتزم أيضاً عرض منتجات أطفال تحمل شعارها قريباً.

يشار إلى أن "روفيو" الفنلندية كانت قد أعلنت قبل أيان أن "الطيور الغاضبة" أصبحت متاحة على موقع فيسبوك الاجتماعي، بعد أن ظلت لفترة طويلة متوفرة عبر الأجهزة المحمولة والكمبيوترات اللوحية.

واللعبة عبارة عن مجموعة من الطيور يتم رميها على أهداف معينة بالداخل، مثل الخنازير أو القردة، وهي ذات مستويات متعددة، ويصفها لاعبون بأنها لعبة تدعو إلى الإدمان عليها.

ويكمن الفرق بين اللعب على الأجهزة الأخرى وبين اللعب على موقع فيسبوك، في أن اللاعبين يستخدمون الماوس بدلا من الإصبع لسحب مقلاع الطيور ثم رميها، ويجب عليهم أيضا تبديل حجم الشاشة صعودا وهبوطا.