CNN CNN

تطبيقات خاصة لـ"عيد الحب" على الهاتف المحمول

السبت، 10 آذار/مارس 2012، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)

كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أثرت أجواء عيد الحب التي يترقبها العديد من الناس حول العالم، على إيجاد تطبيقات جديدة للهواتف المتنقلة تتماشى مع هذا الفترة، في محاولة لنشر شيء من الحب، في وقت تتكاثر فيه الصراعات والأزمات حول العالم.

التطبيق الأبرز الذي يعرف باسم "وت" WOT، الذي يلاقي طلباً متزايداً في الولايات المتحدة الأمريكية، قائم على تزكية الأصدقاء إلى أشخاص آخرين يستخدموا التطبيق ذاته، بأمل حدوث انسجام بينهم، وبالتالي تمضية يوم 14 فبراير/ شباط وأجواء الحب تدور بينهم، أو على الأقل المساعدة بنشوء صداقة.

ويمكن التطبيق الذي يلقى رواجاً بين مختلف الفئات العمرية، مستخدميه من تحديد الصفات كالطول والوزن ولون الشعر ومطابقتها مع ملفات المستخدمين الآخرين، الذين حددوا بحثهم، بدورهم، على صفات معينة.

ويتيح التطبيق الفرصة أمام مستخدميه إمكانية إرسال رسائل حب إلى الأشخاص المرغوبين، من خلال تحديدهم بفترة زمنية سابقة، عن طريق إرسال رسائل نصية على الهاتف أو البريد الإلكتروني الخاص بهم.

وجاء في تقرير للاتحاد الوطني الأمريكي للبيع بالتجزئة أن قيمة النفقات خلال عيد الحب قد تبلغ 17.8 مليار دولار، أي ما معدله أكثر من 126 دولاراً للشخص الواحد، بزيادة نسبتها 10 في المائة عن العام 2011، وهي الأعلى منذ 10 سنوات، حيث من المتوقع أن ينفق المستهلكون 74 دولاراً كحد أوسط على الشريك، وبمعدل أكثر بـ 25 دولاراً على الأطفال أو الأهل أو أفراد العائلة.

ويشير التقرير إلى أن أكبر جزء من التسوّق سيقوم به الرجال هذا العام، حيث يتوقع أن ينفق الذكر الواحد 168.74 دولاراً لمشترياته من الثياب والمجوهرات وبطاقات المعايدة، وأشياء أخرى في عيد الحب، أي أكثر بمرتين من النساء.