CNN CNN

مبيعات قياسية لـ"آي باد الجديد" رغم ميزات ضئيلة

الخميس ، 19 نيسان/ابريل 2012، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- رغم أنه لا يختلف كثيراً عن نسخته السابقة، إلا أن شركة "آبل" أعلنت، في وقت متأخر من مساء الاثنين، أن حجم مبيعاتها من أحدث منتجاتها من الكمبيوترات اللوحية "آي باد الجديد"، تجاوز 3 ملايين نسخة، منذ بداية طرحه للبيع قبل أربعة أيام.

وخلال مؤتمر عبر الهاتف مع عدد من المحللين، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "آبل"، عملاق الصناعات الإلكترونية الأمريكي، تيم كوك، عن حجم المبيعات "القياسية"، التي حققها الجيل الثالث من أجهزة "آي باد"، خلال عطلة نهاية الأسبوع، دون أن يقدم أرقاماً محددة حول توزيع المبيعات.

ولا يمتلك الإصدار الجديد من "آي باد" مميزات جوهرية كثيرة تختلف عن النسخة السابقة "آي باد 2"، إلا أن ذلك لم يمنع الآلاف من محبي اقتناء منتجات "آبل" AAPL Fortune 500، من الانتظار في طابور طويل لساعات، ليكونوا ضمن أول من يحوزون الجهاز الجديد، عند إطلاقه الجمعة الماضية.

وخلال الساعات الأولى من صباح 16 مارس/ آذار الجاري، احتشد المئات أمام مركز مبيعات "آبل" في الشارع الخامس، وامتد الطابور لعدد من المباني المجاورة، كما أغلقت الحشود العديد من ممرات مركز "غراند سنترال" التجاري الجديد.

ولعل أكثر الخصائص التي تميز "آي باد الجديد"، وهو الاسم الرسمي الذي أطلقته عليه شركة "آبل"، شاشة العرض فائقة الوضوح، بتقنية "رتينا ديسبلاي"، حيث تصل درجة الوضوح في شاشته 3.1 مليون بيكسل، بزيادة نحو مليون بيكسل عن الشاشات الأخرى ذات تقنية الوضوح العالية، من نفس الحجم.

كما يتميز "آي باد الجديد" أيضاً باحتوائه على معالج بيانات بقدرات أعلى من الإصدارات السابقة، ويحتوي على راديو 4G، كما أنه مزود بكاميرا بقدرة 5 ميغابيكسل.

وطرحت شركة "آبل" أحدث منتجاتها للبيع في كل من الولايات المتحدة، وأستراليا، وكندا، وفرنسا، وألمانيا، وهونغ كونغ، واليابان، وبورتريكو، وسنغافورة، وسويسرا، بالإضافة إلى المملكة المتحدة، اعتباراً من الجمعة الماضي.

وبالمقارنة مع الإصدار السابق، فإن "آي باد 2" لم يكن متاحاً سوى في الولايات المتحدة، عند إطلاقه للبيع، أثناء إحدى عطلات نهاية الأسبوع، قبل ما يقرب من عام.