CNN CNN

تقرير: البدانة تهدد 42% من الشعب الأمريكي

الثلاثاء، 08 أيار/مايو 2012، آخر تحديث 15:39 (GMT+0400)

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- رغم إحصائيات أخيرة أظهرت ثبات معدلات البدانة بعد ارتفاع متواصل خلال السنوات الماضية، إلا أن أحدث التقارير حذر من أن السمنة تهدد نحو 42 في المائة من الأمريكيين بحلول 2030.

ويقول التقرير المنشور في "الدورية الأمريكية للطب الوقائي" إن 30 مليون أمريكي إضافي سينضمون إلى "قائمة البدناء"، خلال 18 عاماً من الآن، ما يشكل عبئاً إضافيا على الخزينة يصل إلى 549.5 مليار دولار، كنفقات طبية.

وقال أريك فينكلشتاين، معد البحث: "إذ حافظنا على السمنة عند معدلاتها الراهنة فسنعمل على توفير 550 مليار دولار."

وأوضحت "مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية" أن قرابة 35 في المائة من البالغين الأمريكيين يعانون من السمنة.

ويقدر التقرير أنه بحلول عام 2030، سيعاني نحو 11 في المائة من البالغين الأمريكيين من السمنة المفرطة، وتحدد بتجاوز مؤشر كتلة الجسم 40 أو بتعدي المائة رطل كوزن.

وتهدد الأمراض الذين يعانون من زيادة الوزن، ما سيزيد بالتالي من فاتورة الرعاية الصحية.

وعقب فينكلشتاين: هؤلاء تتعاظم بينهم مخاطر الوفاة المبكرة، والإصابة بأمراض القلب والسكري.. تكلفتهم  عالية للغاية وأعدادهم في تزايد."

واستخصلت التصورات استناداً إلى بيانات دراسة أجريت عن البالغين في 2008، ولم تشمل أطفالاً، علماً أن واحداً بين كل ثلاثة يعاني إما من السمنة أو زيادة الوزن.

وصرح معد الدراسة: "الدراسة اهتمت بالبالغين فقط والحقيقة هي أن الطفل البدين سينمو، وبلا شك، كبالغ بدين.. وهذا يعني أن تقديراتنا قد تكون متحفظة.. أو ربما كانت خاطئة،  فالتكهنات تظل مجرد تخمين، والعالم يتغير فهناك أدوية جديدة وتقنيات تتطور."