CNN CNN

"الحوت الأبيض" يظهر على سواحل أستراليا

السبت، 27 تشرين الأول/أكتوبر 2012، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)

سيدني، أستراليا (CNN) -- قد يبدو كأنه مشهد من رواية موبي ديك الشهيرة للكاتب الأمريكي هيرمان ملفيل، ولكن حوتا أبيض نادرا، أثار حماسة الاستراليين قبالة الساحل الشرقي للبلاد.

وكان الباحثون الذين يتتبعون الحوت النادر ذو الحدبة البيضاء، أطلقوا عليه لقب "ميغالو."

والحيتان البيضاء نادرة جدا، ويعد "ميغالو" الحوت الأحدب الوحيد الذي وثق العلماء وجوده فعلا، وفقا لبيتر هاريسون، مدير أبحاث البيئة البحرية بجامعة ساوثرن كروس في أستراليا.

وشوهد الحوت "ميغالو" للمرة الأولى في عام 1991 عندما كان صغيرا، وفقا لهاريسون، الذي أشار إلى أن الباحثين يعتقدون أنه الآن في العشرينيات من العمر.

ويعود الحيتان ذوو الحدبة في هجرتهم السنوية من مناطق تكاثرهم على طول الحاجز المرجاني الكبير، إلى القطب الجنوبي من أجل العثور على الطعام.

ويقول أوسكار بيترسون، الذي يدير موقعا على الانترنت يتعقب مشاهد الحيتان البيضاء في جميع أنحاء العالم، إن "الجميع هنا متحمس جدا.. فنحن نراه كل عام تقريبا، لكنه ما زال حدثا مهما عندما يظهر لنا."

ومن المتوقع أن يمر "ميغالو" قرب رأس بايرون البحري، وهي أبعد نقطة في شرق أستراليا، في الساعات المقبلة.

ويمكن لذكر الحوت الأحدب التنقل لمسافة تصل إلى 140 كيلومترا في اليوم خلال موسم الهجرة، وفقا للخبراء، ولكن في كثير من الأحيان قد يدور أحدها حول رأس بايرون باحثا عن أفراد فوجه، ما يجعله يتأخر عدة أيام.